دعم العمالة غير المنتظمة.. ضم 2.5 مليون عامل لمظلة الرعاية الاجتماعية "فيديو"

الخميس، 06 يوليو 2023 11:00 ص
دعم العمالة غير المنتظمة.. ضم 2.5 مليون عامل لمظلة الرعاية الاجتماعية "فيديو" العمالة غير المنتظمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الدولة جهودها لدعم العمالة غير المنتظمة، من خلال ضمهم تحت مظلة الرعاية الاجتماعية، وتعمل وزارة العمل على عدد من الإجراءات لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة على  مستوى الجمهورية، وذلك بالتزامن مع العمل على الانتهاء من إجراءات تأسيس صندوق إعانة الطوارئ  للعمالة غير المنتظمة.
 
وتهدف الوزارة لضم 2.5 مليون عامل غير منتظم خلال العام الجارى، وبلغ إجمالى ما تم تسجيله على قاعدة بيانات الوزارة حتى الآن 350 ألف عامل غير منتظم.
 
 
ويدعم الصندوق المقرر الانتهاء من تأسيسه قريبا التوسع فى تسجيل العمالة غير المنتظمة، ويتيح امتيازات كبيرة لتلك الفئة من العمالة لم تكن موجودة من قبل.
 
ومن المقرر أن يصرف الصندوق إعانة بقيمة 1000 جنيه كإعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة فور الانتهاء من تأسيسه تنفيذا لتوجيهات الرئيس.
 
وتقدم منظومة وزارة العمل عددا من الخدمات لرعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا من أهمها حال وفاة العامل يصرف لورثته 10 آلاف جنيه، وفى العجز الكلى يصرف للعامل مبلغ 10 آلاف جنيه، وفحال العجز الجزئى يصرف للعامل 5 آلاف جنيه، وحال إجراء عملية جراحية كبرى يصرف للعامل 5 آلاف جنيه، وحال إجراء عملية جراحية صغرى يصرف للعامل 2000 جنيه، وحال الوفاة لأحد أقارب العامل من الدرجة الأولى يصرف للعامل 2000 جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة