5 علامات تخبرك بضرورة تغيير حذائك.. لأن راحة جسمك تبدأ من قدميك

الأحد، 09 يوليو 2023 11:00 م
5 علامات تخبرك بضرورة تغيير حذائك.. لأن راحة جسمك تبدأ من قدميك الاحذية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغيير الحذاء من وقت لآخر أمر مهم للحفاظ على صحة قدميك والتقليل من خطر الإصابة بالإصابات المزمنة. وإذا لاحظت أيًا من العلامات التالية، فمن المهم تغييرالحذاء واختيار حذاء جديد مناسب لدعم قدميك والحفاظ على صحتهما وفقًا لموقع "kintec".

 
تغيير الحذاء
تغيير الحذاء

لديك ثقب في حذائك

على الرغم من أن هذا السبب واضح ويجعلك تتخذ قرار التغيير فوراً، إلا أنه من الممكن إصلاحه، ولكن هناك ثقوبا لا يمكن إصلاحه، يمكن أن يكون الثقب في الشبكة العلوية أو جانب الحذاء، ولا أحد يريد رؤية أصابع قدميك، لكن الحذاء ذا الثقب لم يعد مفيدا.

النعال مهترئة

متى كانت آخر مرة نظرت فيها إلى الجزء السفلي من حذائك؟ عليك أن تنظر بشكل دوري إلى النعال وتتحقق من التآكل المفرط حول الجزء الخارجي من منطقة الكعب لأن هذا سيكشف عن مدى ثبات حذائك حقا، وذلك إلى جانب، الجانب العلوي من حذائك؛ قد يكون مصاب بخدش ، قد يعيق حركتك ويسبب لك الألم.

حذاء قديم
حذاء قديم

وجود ألم بقدمك

إذا بدأت في ملاحظة أي آلام وأوجاع كنت تعتقد أنه تم علاجها، فقد يكون مصدر الألم يأت من حذائك، قد يحدث هذا الألم أو الانزعاج أثناء يوم عملك أو أثناء نشاط ما، فهنا عليك فورا استبدل حذائك وشراء آخر، حتى تعود للشعور بالراحة مجدد.

حذاؤك قديم

حتى إذا كنت تستخدم هذا الزوج من الأحذية مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، فمن المهم أن تستبدلها، أو تقوم بتعديلهم وتقديم الدعم لهم، وذلك من خلال ترميم النعل، أو تغيير الفرش، أو متابعه القطوع، فإذا كانت كل تلك الأشياء موجودة بحذائك عليك تغيره فورا لانتهاء صلاحيته.

حذاء
حذاء

ظهور رائحة

هناك بعض الخامات التي تصنع منها الأحذية بعد فترة من الزمن يظهر منها رائحة نفاذة مزعجة، فعندما تشعر بهذه الرائحة يجب فوراً تغيير هذا الحذاء وعدم ارتداءه مرة أخرى.ي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة