الغلاء يحاصر البريطانيين.. سكان لندن الأكثر معاناة.. BBC: واحد من كل 50 فى العاصمة بلا مأوى.. أسرة من كل 8 لا تستطيع توفير الاحتياجات الأساسية بما فيها وجبات الأطفال.. ووعد حكومى بتوفير 10 ملايين وجبة

الخميس، 10 أغسطس 2023 04:00 ص
الغلاء يحاصر البريطانيين.. سكان لندن الأكثر معاناة.. BBC: واحد من كل 50 فى العاصمة بلا مأوى.. أسرة من كل 8 لا تستطيع توفير الاحتياجات الأساسية بما فيها وجبات الأطفال.. ووعد حكومى بتوفير 10 ملايين وجبة الغلاء يحاصر البريطانيين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت ازمة تكلفة المعيشة تضع البريطانيين تحت ضغوطات مالية متجددة خاصة في العاصمة البريطانية، حيث تعاني الأسر لتوفير الاحتياجات الأساسية كما ارتفعت نسبة المشردين.

كشفت استطلاعات الرأي الجديدة أن واحدة من كل ثماني أسر لديها أطفال في لندن تقول إنها ستعيش دون ضروريات مثل الطعام أو الكهرباء أو الغاز.

وقد سلط الاستطلاع - الذي أجرته YouGov الضوء على مدى تأثير تكلفة المعيشة على سكان لندن وبشكل خاص بالنسبة للعائلات التي لديها أطفال.

وجد الاستطلاع أنه من بين جميع سكان لندن، قال حوالى 8% أنهم يعيشون دون ضروريات مثل الكهرباء أو التدفئة أو الوجبات، وعندما تم تقسيم البيانات إلى أسر مع أو بدون أطفال ، ينخفض الرقم الخاص بالعائلات التي ليس لديها أطفال بشكل طفيف إلى 7%.

ولكن بين العائلات التي لديها أطفال ، ترتفع النسبة التي تقول إنهم لا تتوفر لديهم الأساسيات إلى 13% - أي ما يقرب من واحد من كل ثمانية من هذه الأسر.

أظهر الاستطلاع أيضًا أن ما يقرب من نصف الأسر فى لندن التى لديها أطفال 49% يعتقدون أنهم سيكافحون لدفع ثمن المواد الغذائية خلال الأشهر الستة المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك يقول حوالي 17% من الآباء ومقدمى الرعاية إنهم يستخدمون بالفعل المزيد من الائتمان والديون، بما في ذلك السحب على المكشوف أو القروض.

وقال عمدة لندن صادق خان إن البيانات سلطت الضوء على مدى الاحتياج لبرنامج وجبات العطلات المجانية، والذي من المتوقع أن يوفر حوالي 10 ملايين وجبة مجانية للأسر خلال للعطلات  ذات الدخل المنخفض في جميع أنحاء العاصمة خلال العام المقبل.

قال خان: "إنه ببساطة أمر مروع أن العديد من العائلات تكافح من أجل توفير الطعام على المائدة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة هذا هو السبب في أنني تدخلت مرة أخرى بتمويل طارئ لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليها خلال العطل المدرسية"

وتابع: "أنا فخور بأننا قدمنا أكثر من ثلاثة ملايين وجبة حتى الآن وسنقدم ملايين أخرى لمساعدة مئات الآلاف من سكان لندن خلال العطلة الصيفية"

وأكد انه سيبذل ما في وسعه لدعم سكان لندن ومنع جوع الأطفال وقال متحدث باسم الحكومة رداً على ذلك: "إن برنامج الأنشطة والأطعمة أثناء العطلات لدينا ، المدعوم بأكثر من 200 مليون جنيه إسترليني سنويًا حتى عام 2025، يوفر وجبات صحية وأنشطة إثراء وأماكن رعاية أطفال مجانية للأطفال من الأسر ذات الدخل المنخفض خلال الإجازات".

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن 1 من كل 50 من سكان لندن تم وضعه فى أماكن إقامة طارئة من قبل السلطات المحلية بعد أن أصبح بلا مأوى.

استنادًا إلى بيانات الرسمية، تقدر مجموعة مجالس لندن متعددة الأحزاب أن ما يقرب من 170 ألف شخص فى العاصمة البريطانية يعيشون الآن في أماكن إقامة مؤقتة، وتقدر المجموعة ان يزداد العدد بمقدار 17 ألف خلال عام، وتقدر المنظمة أن هذا يشمل 83 ألف طفل.

تعتقد مجالس لندن أن عدد الأطفال الذين يعيشون في سكن طارئ في لندن يساوي طفلًا واحدًا في كل فصل دراسي في العاصمة.

يتم وضع الأشخاص في مساكن مؤقتة من قبل المجالس إذا أصبحوا بلا مأوى، وقد يتم إيوائهم بشكل دائم من قبل سلطتهم المحلية ، لكن معظم المجالس لديها قائمة انتظار لعدة سنوات.

على مدى خمس سنوات، ارتفع عدد الأشخاص في أماكن الإقامة المؤقتة في العاصمة بنحو 5400 شخص. لكن الانخفاض في هذا العدد في 2021-2022 أعقبه ارتفاع كبير قدره 17000 في العام 2022-2023.

وتعتقد مجالس لندن أن هذا يرجع إلى أزمة تكلفة المعيشة، وتحذر من أن "الأزمة لا يمكن السيطرة عليها بشكل متزايد" بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة ونقص المساكن الدائمة.

وجد الباحثون أيضًا ارتفاعًا كبيرًا في عدد العائلات في لندن التي تم وضعها في أماكن إقامة مبيت وإفطار غير مناسبة لأكثر من ستة أسابيع ، يُسمح قانونًا للمجالس بوضعهم هناك ففي العام المنتهي في أبريل 2023، ارتفع هذا الرقم بنسبة 782%، من 146 إلى 1287.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة