بوتين يأمر مصانع الأسلحة بزيادة إنتاج الطائرات بدون طيار

الخميس، 10 أغسطس 2023 12:19 م
بوتين يأمر مصانع الأسلحة بزيادة إنتاج الطائرات بدون طيار بوتين واسلحة روسية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس مجموعة دفاعية مملوكة للدولة بزيادة إنتاج طائرات الدرون الهجومية مع تصاعد حرب الطائرات بدون طيار في أوكرانيا.

وفقا لصحيفة تليجراف، خلال اجتماع  أبلغ رئيس شركة Rostec ، التي تنتج حوالي 90% من المعدات العسكرية الروسية ، الرئيس الروسي بزيادة عدد طائرات "كاميكازي" بدون طيار التي يتم إطلاقها.

وقال بوتين إن روسيا بحاجة إلى المزيد من الطائرات بدون طيار من طراز "كوب ولانسيت" ، والتي أصبحت شوكة في خاصرة القوات الأوكرانية المتقدمة ، قائلا إنها أثبتت أنها "فعالة للغاية".

قال بوتين في اجتماعه مع رئيس شركة روستيك: "من الضروري زيادة نسبة إنتاج أحدث أنواع الأسلحة" مشيرا الى ان الدبابات وأنظمة الطائرات احدثوا فرقا في ساحة المعركة.

قالت وسائل الإعلام الحكومية الروسية ، الشهر الماضي ، إن طائرة لانسيت بدون طيار كانت في طريقها إلى الإنتاج الضخم ، حيث أفاد تلفزيون Rossiya-1 أن الإنتاج سيتضاعف ثلاث مرات في الأشهر المقبلة.

وصف ضباط عسكريون أوكرانيون الطائرات بدون طيار بأنها من بين أكبر التهديدات في ساحة المعركة حيث يصعب الدفاع عن طائرات كاميكازي الروسية بدون طيار.

وبحسب التقرير، تحلق الطائرات بدون طيار على ارتفاع منخفض وبطيء لتجنب أنظمة الدفاع الجوي التقليدية ويمكن توجيهها مباشرة من قبل المشغلين على الأرض .

أشار المحللون إلى أن وزارة الدفاع الروسية حريصة على الحصول على المزيد من طائرات لانسيت بدون طيار ، والتي يقال إنها تكلف حوالي 28 ألف جنيه إسترليني لكل منها ، كطريقة منخفضة التكلفة لتعويض خسائر معداتها الأكثر تكلفة وتعقيدًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة