مدير البطولات باتحاد الهجن يكشف تفاصيل مهرجان الهجن بالعلمين.. فيديو

الخميس، 10 أغسطس 2023 08:00 ص
مدير البطولات باتحاد الهجن يكشف تفاصيل مهرجان الهجن بالعلمين.. فيديو مهرجان الهجن فى العلمين
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التنافس المثير وألأجواء التراثية التي تجذب الجماهير فى مهرجان الهجن.

كشف دكتور مهدي سالم مدير البطولات بالإتحاد المصري للهجن لتليفزيون اليوم السابع : أن هناك تخطيط يتماشي مع الدولة للحفاظ علي رياضة الهجن وتراثها القديم وعراقتها ويتماشي أيضا مع السلوك الرياضي لكي يقوم بتحويل رياضة الهجن من رياضة تراثية حتي دخولنا إلي نظام أكاديمي ونظام إستثمار رياضي.

 

وقال مدير البطولات بالإتحاد المصري للهجن أن إتحاد رياضة الهجن هو الاتحاد الرياضي الوحيد علي مستوي الجمهورية الذي يقوم بجلب العملة الصعبة للدولة عن طريق بعض الجوائز المُقدمة من الدولة الداعمة وهي دولة الامارات أو عن طريق عملية شراء الهجن.

وقال أيضا دكتور مهدي سالم مدير بطولات الهجن أن رياضة الهجن تقوم علي عدة معايير أهمها سن الهجن وبناءً علي السن يتم تحديد مسافة السباق.

وأشار إلى أن الاتحاد المصرى للهجن وجه دعوة للهجانة من كافة محافظات مصر للمشاركة فى السباق الذى يقام بدعم من اتحاد الهجن الإماراتى.

وأوضح أن السباق يؤكد اهتمام الدولة بكافة مؤسساتها برياضة الهجن التى أصبحت من أهم وأشهر الرياضات الشعبية التراثية، والسباقات تساهم فى الحفاظ على سلالات الهجن الأصيلة

وشدد دكتور مهدي سالم مدير بطولات الهجن أننا تخطينا الواقع الفعلي للمشاركين من عدد الهجن حيث وصل لعدد 893 جمل موزعة علي محافظات الجمهورية كلها حيث أن عدد المحافظات المشاركة 18 محافظة وقال أن الهجن التى شاركت وصل بها أصحابها من محافظات شمال وجنوب سيناء، والاسماعيلية والشرقية والسويس ومطروح والوادى الجديد، والأقصر واسوان والمنيا وسوهاج والقاهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة