"حياة كريمة" محافظة الغربية تطلق عدة فعاليات استعدادا للمرحلة الثانية.. فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادى بقرية ميت الليث.. قوافل طبية وبيطرية وورش تدريبية لأبناء القرية.. واختبارات فورية لمحو الأمية

السبت، 12 أغسطس 2023 02:00 ص
"حياة كريمة" محافظة الغربية تطلق عدة فعاليات استعدادا للمرحلة الثانية.. فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادى بقرية ميت الليث.. قوافل طبية وبيطرية وورش تدريبية لأبناء القرية.. واختبارات فورية لمحو الأمية فاعليات المبادرة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات كبيرة بقوافل طبية وفعاليات ضخمة داخل قرى المرحلة الثانية فى مراكز محافظة الغربية، ضمن مبادرة حياة كريمة والتى تخدم الالاف من المواطنين يوميًا للاستفادة من تلك الفاعليات، فضلًا عن تجهيز أماكن اختيار المشروعات استعدادًا للبدء فى تنفيذها فور الانتهاء من المرحلة الأولى.

رصد "اليوم السابع" العديد من الفعاليات الخدمية والقوافل الطبية التى نفذتها المبادرة داخل قرية ميت الليث التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى، ومن ضمن هذه الفاعليات ورش تدريبية لأبناء القرية، اختبارات لمحو أمية كبار السن والشباب، حملات طرق الأبواب للتوعية من مخاطر الإدمان، وزراعة الأشجار.

وفى هذا الصدد قال عبد الغنى حجازى أحدٍ أهالى القرية، أن القرية تشهد العديد من الفعاليات الهامة والقوافل الطبية والبيطرية والتى تخدم كافة المواطنين، حيث شهدت القوافل الطبية التابعة لمؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جامعة طنطا إقبالا كبيرا من الأهالى للكشف وصرف العلاج بالمجان، كما تم تحويل عشرات الحالات التى تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى المستشفى الجامعى لإجراء هذه الجراحات بالمجان فورًا.

وأوضح: شاهدنا أيضا القوافل البيطرية والتى شهدت إقبالا كبيرًا من إصحاب المواشى والتجار داخل القرية لفحص الحيوانات وتحصينها من مرضى الحمى القلاعية والوادى المتصدع وصرف العلاج بالمجان، خاصة أن القرية من القرى التى يوجد لها حصر كبير فى اعداد رأس الماشية والتى تحتاج إلى متابعة مستمرة للحفاظ على هذه الثروة الهامة

وأشار إلى أن حملات طرق الأبواب للتوعية من مخاطر الإدمان تجوب كافة شوارع القرية الرئيسية والفرعية للتوعية المواطنين والشباب، وشرح خطورة الإدمان وكيفية التغلب عليه، كما شهدت القرية العديد من الفاعليات منها محو الأمية وزراعة الاشجار المثمرة وورش تدريبية لأبناء وشباب القرية للنهوض بسوق العمل ومحاربة البطالة، موجهًا الشكر لمبادرة حياة كريمة للاهتمام بالمواطن داخل قرى الريف المصرى.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أن بناء وتنمية الإنسان المصرى هو أحد أهم محاور التنمية والبناء التى توليها الدولة والقيادة السياسية رعاية خاصة، وذلك من خلال تنفيذ المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة لتنمية وتطوير الريف المصرى.

كما أكد المحافظ على حرص الدولة على تغيير وتطوير الريف المصرى، حيث سيشهد مركز المحلة طفرة حقيقية كما تم فى قرى مركز زفتى ليس فقط فى البنية التحتية وإنما فى تنفيذ الأنشطة والفعاليات التى تساهم فى تنمية المواطن وتمكينه اقتصاديا.

 

العلاج
العلاج

 

الفاعليات الثقافية
الفاعليات الثقافية

 

القافلة الطبية
القافلة الطبية

 

القوافل البيطرية
القوافل البيطرية

 

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

 

حملات طرق الابواب
حملات طرق الابواب

 

فاعليات المبادرة.
فاعليات المبادرة.

 

فاعليات المبادرة_1
فاعليات المبادرة_1

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة