اليوم العالمى لمستخدمى اليد اليسرى.. 6 صفات يتميز بها الشخص الأعسر

الأحد، 13 أغسطس 2023 09:00 ص
اليوم العالمى لمستخدمى اليد اليسرى.. 6 صفات يتميز بها الشخص الأعسر مستخدمى اليد اليسرى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسم كل شخص بسمات تميزه عن غيره، مثل التحدى والعناد وغيرها من الصفات ولكن يعتقد أن الشخص الأعسر أو الذى يكتب بيده اليسري يتميز بصفات معينة حددها علم النفس، والتي نستعرضها في هذا التقرير، بمناسبة اليوم العالمي لمستخدمى اليد اليسرى، أو الشخص الأعسر، وفقًا لما ذكره موقع "jagranjosh".

صفات الشخص الأعسر

مواجهة التحديات

يتسم الشخص الذى يستخدم يده اليسرى في كل شيء، بالتحدى والقدرة على التغلب على أي تحدي يصادفه في حياته اليومية، وذلك لقدرته على التعايش مع استخدام يده اليسرى في الحياة اليومية التي غالبًا ما تكون كل عناصرها مهيأة لمستخدمي اليد اليمنى. 

صفات يتميز بها الشخص الأعسر
صفات يتميز بها الشخص الأعسر

حلال للمشاكل

والأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يستيطعون حل مشاكلهم حيث يستطيعون ابتكار حلول إبداعية وفريدة، ويتعاملون مع المواقف الصعبة بمنتهى السهولة.

اليوم العالمي لمستخدمى اليد اليسرى
اليوم العالمي لمستخدمى اليد اليسرى

صبور وذكى

يتميز الشخص الذى يستخدم يده اليسري بمستوى عالٍ من الصبر وإرادة قوية ومستوى عالى من الذكاء كما يهتم بأدق التفاصيل في حياته .

صفات  الشخص الأعسر
صفات الشخص الأعسر

مبدع

يتميز الشخص الأعسر بأنه يستخدم النصف الأيمن الدماغ المرتبط بالإبداع والإبتكار، لذلك فهو شخص مبدع ناجح في المجالات الفنية ويستطيع حل أي المسائل الحسابية كما يمتلك مهارات قيادية مميزة.

رياضى ومنافس من الطراز الأول

توصلت دراسة أجرتها جامعة نورث وسترن إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يتمتعون دائمًا يستطيعون المنافسة في الألعاب الرياضية مثل الملاكمة والتنس والجولف.

قيادى ماهر

يتميز الشخص الذى يستخدم اليد اليسرى بتمتعه بشخصية قيادية ماهرة قادرة بالتغلب على التحديات كما يتسم بالصبر ومهارات لغوية لذلك كل هذه المميزات تؤهله لتولى المناصب الإدارية في أي مؤسسة يعمل بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة