طاقم أرتميس الثانى يتفقد مركبة أوريون الفضائية قبل المهمة التاريخية

الأحد، 13 أغسطس 2023 08:00 م
طاقم أرتميس الثانى يتفقد مركبة أوريون الفضائية قبل المهمة التاريخية طاقم أرتميس الثاني
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار رواد فضاء Artemis II NASA مركبة Orion الفضائية في مركز كينيدي للفضاء، استعدادًا لرحلة مدتها 10 أيام حول القمر، حيث تهدف المهمة إلى اختبار التقنيات الرئيسية لاستكشاف الإنسان للفضاء السحيق، وهي تمثل معلمًا مهمًا نحو هبوط أول امرأة وأول شخص ملون على القمر.

داخل الخليج العالي لمبنى Neil Armstrong Operations and Checkout في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا يوم الثلاثاء 8 أغسطس، قام رواد فضاء ناسا آرتميس الثاني، ريد وايزمان ، وفيكتور جلوفر، وكريستينا كوخ، ورائد الفضاء جيريمي هانسن بزيارة وكالة الفضاء الكندية، المركبة الفضائية أوريون التي ستأخذهم في رحلة مدتها 10 أيام حول القمر كأول طاقم أرتميس، وفقاً لموقع scitechdaily.

وتخضع المركبة الفضائية لاختبارات صوتية قبل دمجها مع وحدة الخدمة الخاصة بها، وهي الخطوة الرئيسية التالية في عملية التجميع، يجري تدريب رواد فضاء Artemis II استعدادًا لمهمتهم إلى القمر.

ستختبر رحلة Artemis II التي تستغرق 10 أيام تقريبًا قدرات ناسا الأساسية لاستكشاف الفضاء السحيق، وصاروخ نظام الإطلاق الفضائي ومركبة أوريون الفضائية، لأول مرة مع رواد الفضاء وستمهد الطريق لمهمات سطح القمر، بما في ذلك هبوط أول امرأة وأول امرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة