الحوار الوطنى لكل المصريين.. جمال الكشكى: حقق إنجازا سياسيا بمناقشة 70 قضية.. رئيس حزب الإصلاح والنهضة: لحظة فارقة في تاريخ الجمهورية الجديدة.. وخبير اقتصادي: 4 لجان بالمحور الاقتصادي انتهت من توصياتها

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 10:30 م
الحوار الوطنى لكل المصريين.. جمال الكشكى: حقق إنجازا سياسيا بمناقشة 70 قضية.. رئيس حزب الإصلاح والنهضة: لحظة فارقة في تاريخ الجمهورية الجديدة.. وخبير اقتصادي: 4 لجان بالمحور الاقتصادي انتهت من توصياتها الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خبراء أهمية مخرجات الحوار الوطنى التي يناقشها مجلس أمناء الحوار غدا، حيث قال الكاتب الصحفى جمال الكشكى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن الحوار الوطنى قطع شوطا كبيرا خلال الفترات الماضية، وحقق إنجازا على مختلف المسارات.

 
وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الحوار الوطنى حقق إنجاز سياسى وإنجاز في النقاشات من خلال 60 جلسة ناقشت 70 قضية و13 لجنة من 19 لجنة انتهوا وقدموا مشروعات لتوصيات .
 
وأوضح جمال الكشكى، أن كل المخرجات ستعرض على مجلس أمناء الحوار الوطني والمجلس هو صاحب القرار بشأن إقرار أي مخرجات أو تطويرها وقد يكون له إضافة أو تعديل أور فض أو توافق، حيث إن اللائحة تعطى لمجلس الأمناء في ذلك ومجلس الأمناء يضم كفاءات كبيرة ومحترمة ولديها من الخبرات ما يعطيها الحق والمسئولية .
 
وقال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة: دخلنا مرحلة جديدة ولحظة فارقة في تاريخ الجمهورية الجديدة حيث سنبدأ نشاهد بدءا من غدا مخرجات الحوار الوطنى والتوصيات التي ناقشناها في الجلسات لعامة وبلورتها في توصيات محددة تمهيدا لرفعها لرئيس الجمهورية.
 
وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة :"دورنا أن نتابع المخرجات وتنفيذها وسرعة اتخاذ الإجراءات بشأنها وهذا هو دور المجتمع المدنى والقوى السياسية".
 
ولفت رئيس حزب الإصلاح والنهضة،  إلى أن مخرجات الحوار الوطنى ومناقشتها من قبل مجلس أمناء الحوار يؤكد جدية الحوار وهو حوار شمل 113 قضية حضره الأحزاب ونخب ومثقفين وتم متابعته إعلاميا بشكل مكثف
 
وقال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن المحور الاقتصادي في الحوار الوطنى شهد توسع في اللجان التي تم عقدها، وهناك 4 لجان انتهت من توصياتها وهي عبارة عن توصيات حالة من الالتزام بجذاب الاستثمارات العربية والأجنبية بشكل كبير وبالتالي لابد من حوافز للمستثمرين .
 
وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية،  في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه خلال الأيام الماضية تم ترجمة الكثير من المقترحات على هيئة قرارات خرجت من المجلس الأعلى للاستثمار من خلال التوسع في الرخصة الذهبية وتسهيل إجراءات فض المنازعات وتشكيل لجنة داخل مجلس الوزراء لحل أزمات المستثمرين والاهتمام بالشركات الناشئة باعتبارها عمود للاقتصاد المصرى .
 
وأوضح مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أنه تم توحيد الولاية على الأراضى في مصر وعمل حزم تحفيزية للمستثمرين، وهى كلها إجراءات تساعد على زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة