اختفاء قطع أثرية عمرها 3000 عام من المتحف البريطانى.. والسلطات تبدأ التحقيق

الخميس، 17 أغسطس 2023 12:04 م
اختفاء قطع أثرية عمرها 3000 عام من المتحف البريطانى.. والسلطات تبدأ التحقيق المتحف البريطانى -أرشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحف البريطانى فى لندن اختفاء عناصر عدة تضمنت مجوهرات وأحجار كريمة وزجاج يعود تاريخها إلى 1500 عام قبل الميلاد وتمتد حتى القرن التاسع عشر ما جعل عمرها يقدر بـ 3000 عام، وقال مسئولين بالمتحف أنه تم فصل الموظف، المسئول عنه سلامة وصيانة تلك المجموعة.

 

قالت هيئة الإذاعة البريطانية، إن معظم هذه العناصر صغيرة وتم تخزينها فى غرفة مخصصة للأغراض الأكاديمية والبحثية.

 

وتحدث هارتويج فيشر، مدير المتحف البريطانى، قائلا: "هذا حادث غير عادى .. أعلم أننى أتحدث نيابة عن جميع الزملاء عندما أقول إننا نتعامل مع حماية جميع العناصر الموجودة فى رعايتنا على محمل الجد. يعتذر المتحف عما حدث ، لكننا الآن قد وضعنا حدًا لذلك - ونحن مصممون على تصحيح الأمور".

 

في ظل هذا الوضع كشف فيشر، أن المتحف شدد إجراءاته الأمنية. إنهم يعملون الآن على تقديم حساب تفصيلي للعناصر المفقودة أو التالفة.

 

ووفقا للتقرير، ظهرت التناقضات لأول مرة في وقت سابق من العام بعد أن اكتشف الموظفون المخالفات ، أبلغوا أمناء المتحف ، الذين اتصلوا لاحقًا بالشرطة، وتم إجراء مراجعة مستقلة أدت إلى تحديد الموظف الذى يعتقد أنه مسؤول.

 

وقال جورج أوزبورن رئيس المتحف: "أولويتنا الآن ثلاثية: أولاً ، استعادة المسروقات .. ثانيًا ، معرفة ما كان يمكن فعله لوقف هذا الأمر .. وثالثًا، القيام بكل ما يتطلبه الأمر بالاستثمار في سجلات الأمان والتحصيل، للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة