5 أغراض فى المطبخ يجب التخلص منها عند زيارة الضيوف.. أبرزها الأسلاك الكهربائية

الجمعة، 18 أغسطس 2023 11:00 م
5 أغراض فى المطبخ يجب التخلص منها عند زيارة الضيوف.. أبرزها الأسلاك الكهربائية ترتيب المطبخ.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تستقبل ضيفاً في منزلك لا شك أن مطبخك سيكون الواجهة الأولى للكثير من الضيوف، سواء لمساعدتك في تقديم الطعام و الحلوى، والعصائر، ولذلك فإن مطبخك، سيكون مكان أساسي في تلك الزيارة، سواء كان نظيفاً ومرتباً ومنظماً أو العكس، فهناك أشياء معينة في مطبخك يجب أن تقومي بوضعها بعيدا عن المطبخ، قبل مجيء الضيوف حتى يظهر بشكل منظم دون فوضى أو إهمال، وذلك وفقاً لما نشره موقع "bestlifeonline".

ترتيب المطبخ
ترتيب المطبخ

الجرائد والمجلات

هناك الكثير من السيدات تستمتع بقراءة الجرائد والمجلات، أثناء انتظارها لنضج الطعام، وهذا ما يجعلها دائما لديها ركن بمجموعة من المجلات والجرائد، ولكن عندما يصل الضيوف، فإن ذلك يمثل كومة ضخمة أمام وجوههن و يعتبرونه مكانا غير منظم أو مرتب، فيفضل تخصيص درج له، أو طاولة جانبية خارج المطبخ.

أكياس البقالة

هناك الكثير ممن  يقومون بجلب مشترياتهم قبل قدوم الضيوف مباشرة، وهذا ما يجعلهن يتركونها جانبا حتى الاستخدام، وهذا لا يبدو جيدا عندما يكون لديك رفقة، حيث إنه يشغل المزيد من المساحة التي تعيقك وتعيق الآخرين من التحرك، فلا مانع من استغلال دقيقة لوضع الأغراض في أماكنها المخصصة لتجنب الفوضى.

تنظيف المطبخ
تنظيف المطبخ

الأسلاك الكهربائية

تعتبر الأسلاك وفوضى الأجهزة الصغيرة التي لا تستخدم، وسيلة للمركبة والازدحام في مطبخك، في حين أنه من الممكن التخلص منها بسهولة، أو تنظيمها بطريقة بسيطة، أو حتى جعلها موجودة عند الاستخدام فقط.

أوعية الحيوانات الأليفة

يمكن أن تشكل الأوعية المخصصة لحيواناتك الأليفة الموجودة على أرضية مطبخك خطرا عندما يكون لديك صحبة، إذا كان الضيف لا ينظر إلى أسفل، فيمكنه بسهولة أن يسكب الماء أو الطعام الجاف في وعاء حيوانك الأليف في كل مكان.

تنظيم المطبخ
تنظيم المطبخ

الأطباق المتسخة

يجب أن يكون حوض مطبخك نظيفا وخاليا من أي شيء، على الأقل يمكنك وضعهم في غسالة الأطباق حتى يصبح المكان نظيفا ومرتبا، وخاليا من الكركبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة