باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السويد ترفع مستوى التهديد الأمنى بعد حوادث حرق المصحف.. أوكرانيا تنفق ثلث ميزانيتها على النفقات العسكرية.. النرويج ترفع الفائدة لأعلى مستوى لمواجهة التضخم

الجمعة، 18 أغسطس 2023 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السويد ترفع مستوى التهديد الأمنى بعد حوادث حرق المصحف.. أوكرانيا تنفق ثلث ميزانيتها على النفقات العسكرية.. النرويج ترفع الفائدة لأعلى مستوى لمواجهة التضخم سطح القمر
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

مركبة فضائية روسية تلتقط الصورة الأولى لفوهة "زيمان" بالمنطقة الجنوبية للقمر

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" عن التقاط مركبة "لونا-25" الفضائية، الصور الأولى لفوهة "زيمان" بالمنطقة القطبية الجنوبية على الجانب المعتم من القمر.

الاتحاد الأوروبى يعيد توجيه 135 مليون يورو لدعم مولدوفا وأوكرانيا

أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها ستعيد توجيه 135 مليون يورو لتعزيز التعاون ودعم جمهورية مولدوفا وأوكرانيا حيث كانت الأموال مخصصة فى البداية لبرامج مع روسيا وبيلاروسيا.

أمريكا تُدرج 4 روس على قائمة العقوبات بتهمة التورط فى تسميم المعارض أليكس نافالنى

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، أربعة أفراد روس على قائمة العقوبات؛ لاتهامهم بالتورط فى تسميم المعارض الروسى أليكس نافالني.

الإمارات.. الوطنية للانتخابات تتلقى 44 طلباً للترشح فى اليوم الثالث لانتخابات المجلس الوطنى

تلقت اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات خلال اليوم الثالث من عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح للدورة الخامسة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادى 2023.

دول البلطيق تنضم إلى إعلان مجموعة السبع لدعم أوكرانيا

أكد رؤساء وزراء دول البلطيق ( إستونيا ولاتفيا وليتوانيا) أن الدول الثلاث ستنضم إلى إعلان مجموعة السبع لدعم أوكرانيا، الذى تم تبنيه فى يوليو الماضي.

فرنسا.. اجتماع خلية إدارة الأزمة لبحث سبل مواجهة موجة الحر الشديد

قررت رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن، عقد اجتماع لخلية إدارة الازمة، لبحث سبل مواجهة موجة الحر الشديد التى تضرب البلاد، حيث تم وضع سبعة أقاليم فى فرنسا فى حالة إنذار "برتقالي".

الحكومة الانتقالية الجديدة فى باكستان تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عارف علوى

أدت الحكومة الفيدرالية الانتقالية فى باكستان اليمين الدستورية أمام الرئيس الباكستانى عارف علوى فى قصر الرئاسة الباكستانى (أيوان الصدر).

وزير الخارجية السعودى: نتطلع لرفع مستوى التعاون وتعزيز العلاقات مع إيران

أعرب وزير الخارجية السعودى فيصل فرحان عبد الله آل سعود، عن تطلع المملكة لرفع مستوى التعاون والتنسيق مع إيران والتطلع لمرحلة جديدة فى العلاقات.

السويد ترفع مستوى التهديد الأمنى خوفا من وقوع هجمات إرهابية

أعلن جهاز الأمن السويدي اليوم، رفع مستوى التهديد الأمني في البلاد من الثالث إلى الرابع على مقياس من 5 مستويات، على خلفية ما اعتبره تداعيات حرق المصحف الكريم.

خفر السواحل اليونانى ينقذ 11 شخصا قبالة جزيرة "ليسفوس"

أعلنت قوات "خفر السواحل" اليونانية، إنقاذ 11 شخصًا قبالة جزيرة "ليسفوس" كانوا على متن قارب بعد ورود تقارير عن غرق سفينة.

أوكرانيا تنفق ثلث ميزانيتها على النفقات العسكرية

أفادت وزارة المالية الأوكرانية بأن رواتب العسكريين بالبلاد تعتبر أكبر إنفاق منفرد فى الميزانية العامة للبلاد، حيث بلغت حوالى 520 مليار هريفنا أوكرانية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجارى.

مخاوف فرنسية من زيادة رسوم العودة إلى المدارس بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة

مع اقتراب عودة الطلاب الفرنسيين إلى مدارسهم مع انتهاء العطلة الصيفية، ازدادت المخاوف بارتفاع تكلفة العودة، مع الارتفاع المتزايد لتكاليف المعيشة.

الجزائر: الجيش يدمر مخبأ للإرهابيين بمنطقة حدودية مع تونس

أعلنت قوات الجيش بالجزائر، أنه دمر مخبأ للإرهابيين بالقرب من مدينة تبسة في منطقة حدودية مع تونس.

تعطل الرحلات الجوية في مطار فرانكفورت الألماني بسبب الفيضانات

أعلن الموقع الرسمي لمطار مدينة فرانكفورت الألمانية تعطل الرحلات الجوية في فرانكفورت وإلغاء إجمالي 70 رحلة جوية، بسبب تعرض وسط ألمانيا لهطول أمطار.

بولندا تجرى استفتاء حول كيفية التعامل مع الهجرة غير الشرعية فى أكتوبر المقبل

أعلن مكتب رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي، أن الحزب الحاكم يخطط لإجراء استفتاء يسأل الناخبين عما إذا كانوا يؤيدون قبول آلاف المهاجرين غير الشرعيين من الشرق الأوسط وأفريقيا.

النرويج ترفع الفائدة لأعلى مستوى فى 15 عاما لمواجهة التضخم

أعلن البنك المركزي النرويجي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية لمواجهة التضخم المتزايد.

مصرع 10 أشخاص جراء تحطم طائرة وسقوطها على الطريق فى ماليزيا

أفادت تقارير إعلامية فى ماليزيا، بمقتل عشرة أشخاص على الأقل جراء حادث تحطم طائرة وسقوطها على طريق سريع بالقرب من مدينة "شاه علم" بولاية "سيلانجور".

الخارجية اللبنانية: نرفض استقبال أى مهاجر غير شرعى لا يحمل جنسية البلاد

شددت وزارة الخارجية اللبنانية على رفض لبنان استقبال أى شخص غير لبنانى هاجر بطريقة غير شرعية مهما كانت نقطة انطلاق القارب الذى كان على متنه.

أسوشيتدبرس: 36% فقط من الأمريكيين يوافقون على تعامل بايدن مع الاقتصاد

على الرغم من أن الرئيس الأمريكى جو بايدن كرس الأسابيع القليلة الماضية للترويج للآثر الإيجابى لسياساته، إلا أن محاولاته لم تلقى صداها بعد لدى الرأى العام.

نجيب ميقاتى: لا استقرار اقتصادى بلبنان ما لم ينعقد مجلس النواب

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتى إنه لا استقرار اقتصادى فى لبنان ما لم ينعقد مجلس النواب لإقرار حزمة من القوانين العاجلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة