قطار التنمية يصل ضواحى بورسعيد.. استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة السيدة خديجة ".. تطوير شامل لـ 118عمارة سكنية.. والمحافظ: الانتهاء من تطوير المرحلة الثانية بمنطقة فاطمة الزهراء خلال شهر ونصف.. صور

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 09:30 م
قطار التنمية يصل ضواحى بورسعيد.. استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة السيدة خديجة ".. تطوير شامل لـ 118عمارة سكنية.. والمحافظ: الانتهاء من تطوير المرحلة الثانية بمنطقة فاطمة الزهراء خلال شهر ونصف.. صور إحدى جولات محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل قطار التنمية إلى مناطق عديدة في حي الضواحي بمحافظة بورسعيد، وشملت الخطة توفير حياة كريمة للأهالى من خلال تقديم خدمات متكاملة للمناطق الموجودة بالحي، خاصة وأنه الأكثر شعبية ويضم العديد من مناطق بديل العشوائيات في المحافظة.

منطقة فاطمة الزهراء

جولات متتالية يقوم بها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لمتابعة سير العمل في تطوير المرحلة الثانية من منطقة فاطمة الزهراء، والتي يجرى تطويرها بالكامل من مشروعات سكنية، وخدمات وغيرها، متابعاً لنسب التنفيذ الحالية.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة ورصف جميع الشوارع الداخلية بالمنطقة، وصيانة الأعمدة الكهربائية وتوصيل المياه، وتركيب شبكة صرف صحى جديدة، وزيادة الطابع الجمالى ودهانات واجهات العمارات السكنية من الداخل والخارج وترميم العمارات السكنية.

وأكد على مواصلة الجولات الأسبوعية لمتابعة سير العمل أولا بأول، مشيرا إلى أنه سيتم الإنتهاء من أعمال التطوير خلال شهر ونصف، وموجهاً بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات التنفيذية بمحافظة بورسعيد ممثلة في مديرية الإسكان ووحدة تطوير العشوائيات والمقاولون المسؤولون عن المشروع، لسرعة تنفيذ الأعمال على أعلى درجة من الكفاءة والإلتزام بالموعد الزمني المحدد للإنتهاء من تطوير المنطقة بالكامل.

ويكثف حي الضواحي من جهوده، لإزالة الإشغالات والأكشاك المخالفة في الشوارع الداخلية بمنطقة فاطمة الزهراء، ورفع كفاءة مستوى النظافة بالمنطقة.

وأكد المحافظ أن المرحلة الثانية من المنطقة ستشهد أعمال أسفلت للطرق، ووضع الأنترلوك، وتطوير مداخل العمارات، فضلا عن رفع كفاءة الوحدات السكنية من الداخل، ودهان واجهات العمارات السكنية لتحقيق المظهر الحضاري بالمنطقة.

منطقة السيدة خديجة

تواصل الأجهزة التتفيذية في محافظة بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة السيدة خديجة " أ و ب " بحي الضواحي، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة التي تشهدها المنطقة، بالتزامن مع تطوير ورفع كفاءة عدد من المناطق السكنية بأحياء الزهور والضواحي.

وتشمل أعمال التطوير بمنطقة السيدة خديجة التي يتم تنفيذها للمرة الأولى، على رفع كفاءة وتطوير 118 عمارة من خلال تطوير مناور العمارات من الخارج ومعالجة الصرف الصحي من الخارج  وعمل شبكة بالوعات أمطار وإعادة الشىء لأصله وإزالة الأرصفة ووضع طبقة الأسفلت النهائية بالشوارع الداخلية.

ووجه محافظ بورسعيد، بتكثيف معدلات العمل لسرعة الانتهاء من اعمال التطوير في أقرب وقت وفقا للجداول الزمنية المحددة ة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمناطق السكنية ببورسعيد تماشياً مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة لإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويتابع محافظة بورسعيد من خلال جولات ميدانية أسبوعية معدلات العمل في تطوير منطقة خديجة بالضواحي، وأكد على الإنتهاء من أعمال تطوير منظومة الصرف الصحي بمنطقة خديجة أ،  وحل مشكلات الصرف والتي استمرت لمدة طويلة، فضلا عن الإنتهاء من تركيب الوصلات المنزلية بالعمارات السكنية، وجاري الانتهاء من باقي الأعمال وتطوير الطرق الداخلية بالمنطقة،  وذلك بما يحقق أفضل خدمات للمواطنين قاطني المنطقة، وللحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري تماشيا مع ما تشهده بورسعيد من تنمية غير مسبوقة.

احدي جولات المحافظ
احدي جولات المحافظ

 

احدي شوارع السيدة خديجة
احدي شوارع السيدة خديجة

 

أعمال التطوير
أعمال التطوير

 

التطوير في السيدة خديجة
التطوير في السيدة خديجة

 

التطوير في الضواحي
التطوير في الضواحي

 

المحافظ والنائب في إحدى مناطق حي الضواحي
المحافظ والنائب في إحدى مناطق حي الضواحي

 

المحافظ ورئيس حي الضواحي
المحافظ ورئيس حي الضواحي

 

تطوير الضواحي_1
تطوير الضواحي_1

 

جولة المحافظ في مناطق التطوير
جولة المحافظ في مناطق التطوير

 

رصف الشوارع
رصف الشوارع

 

منطقة السيدة خديجة
منطقة السيدة خديجة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة