اللجنة الخماسية لفحص قاتلة طفلها بالشرقية: المتهمة مضطربة ذهانيا.. مستند

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 11:57 ص
اللجنة الخماسية لفحص قاتلة طفلها بالشرقية: المتهمة مضطربة ذهانيا.. مستند هيئة المحكمة
الشرقية فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اطلعت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوى ويحيى عادل صادق وشادى المهدى عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكرى، على تقرير اللجنة الخماسية المكلفة بفحص الأم المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته وطهى أجزاء منها، وبيان مدى مسؤوليتها عن الجرم الذى ارتكبته والباعث وراء الجريمة.
 
وتشكلت اللجنة الخماسية من كلا من: الدكتورة فاطمة محمد شريف، أستاذة ورئيسة قسم الطب النفسى فى جامعة الزقازيق، والدكتور وائل محمد أحمد، أستاذ الطب النفسى فى جامعة الزقازيق، والدكتور محمد جمال سحلو، أستاذ الطب النفسى فى جامعة الزقازيق، والدكتور أسامة محمود يوسف، أستاذ الطب النفسى فى جامعة الزقازيق، والدكتورة وفاء عبدالحكيم محمود البهائى، أستاذة الطب النفسى فى جامعة المنصورة.
 
كانت المتهمة خضعت للفحص من جانب اللجنة الخماسية من أساتذة الطب النفسى فى جامعتى الزقازيق والمنصورة، حيث تم وضع المتهمة تحت الملاحظة فى غرفة خاصة بمستشفى الزقازيق الجامعى لمدة 4 أيام كاملة، وتم فحصها من جانب اللجنة.
 
وجاء فى تقرير اللجنة الخماسية، أنه من مناظرة المتهمة فى مناسبتين ومراجعة ما أجرى لها من فحوصات، والإطلاع على ملف القضية وما تضمنه ومناظرة بعض الشهود ومناقشتهم فى اقوالهم، ارتأت اللجنة أن المذكورة كانت تعانى وقت ارتكاب الجريمة من أعراض اضطراب ذهانى أفقدها الاستبصار والحكم الصائب على الأمور مع وجود قصور فى القدرات العقلية، وأنها ارتكبت جريمتها تحت تأثير حالتها المرضية وهى فاقدة للإدراك والإرادة وعليه فهى تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامى المذكور.
 
وقررت النيابة العامة مناقشة لجنة مستشفى العباسية واللجنة الخماسية في تقريرهما.
 
تعود أحداث القضية رقم 8619 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس، المقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلى شمال الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمة هناء محمد حسن، 37 سنة، ربة منزل، مقيمة بمركز فاقوس، إلى المحاكمة الجنائية فى محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بأنها فى يوم 26 أبريل الماضى، وبدائرة مركز فاقوس، قد قتلت ولدها الطفل المجنى عليه سعد م س، عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك.
 
جاء فى أمر الإحالة أن المتهمة قد عقدت العزم وبيتت النية على قتل طفلها المجنى عليه لرغبتها فى الاستئثار به مع خوفها من أن يبعده عنها مُطلقها، وأعدت لذلك عصا فأس كانت بمسكنها وغلقت منافذه.
 
0001
 

0002
 

0003
 

0004
 

0005
 

0006
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة