المتحدة تكرم اسم الراحل الشيخ صالح كامل لإسهاماته فى الدراما والفن.. عمرو الفقى: كان من أكبر الداعمين للفن المصرى.. قناتا الحياة وdmc تنقلان مهرجان الدراما باحترافية.. والنجوم يشيدون بالمهرجان والعلمين.. صور

الجمعة، 25 أغسطس 2023 04:25 ص
المتحدة تكرم اسم الراحل الشيخ صالح كامل لإسهاماته فى الدراما والفن.. عمرو الفقى: كان من أكبر الداعمين للفن المصرى.. قناتا الحياة وdmc تنقلان مهرجان الدراما باحترافية.. والنجوم يشيدون بالمهرجان والعلمين.. صور عمرو الفقى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ليلة استثنائية لا تنسى جمعت كبار نجوم الفن في مصر والوطن العربي الذين ينتمون لأجيال مختلفة، شهدت مدينة العلمين الجديدة انطلاق النسخة الاستثنائية من مهرجان القاهرة للدراما في مدينة العلمين ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، والمستمر حتى 1 سبتمبر المقبل، حيث تم الاحتفاء بعدد كبير من رموز الفن المصري، واستطاعت قناة الحياة وdmc رصد فعالياتها باحترافية شديدة، حيث نقلا الحدث للجمهور في المنازل وكأنهم حاضرين للمهرجان بكل تفاصيله، وهو يعود لاستخدام أفضل تقنيات التصوير وفريق عمل بذل مجهودا ضخما لنقل الحدث بهذا الشكل.

وهو المهرجان الذي شهد تكريم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لاسم الراحل الشيخ صالح كامل، وذلك بسبب إسهاماته الكبيرة فى مجال الدراما والفن المصرى، وتسلمت ابنته التكريم من عمرو الفقى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وقال عمرو الفقى: "إن الشيخ صالح كامل له إسهامات كبيرة، وكان من أكبر الداعمين فى الفن المصرى وإسهاماته، وأشكر السعودية على دعمها وإسهاماتها، وmbc، وحفلات موسم الرياض".

وشهد المهرجان الكثير من الإشادات من نجوم الفن، حيث قال الفنان ماجد الكدواني: "إن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بذل جهدا رهيبا، وذلك بالتنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهذا يُشرف فعلاً ويدعو للفخر، وأيضا المكان الذي يوجد به مهرجان الدراما بمدينة العلمين الجديدة له قيمة كبيرة".

وأكد الفنان ماجد الكدواني أنه قد انتهى من تصوير فيلمه الجديد "أبو نسب"، وقال: "المخرج رامي إمام شخص جميل جدا وأنا استمتعت بالعمل معه ومع الفنان محمد إمام، ومع الفنانة ياسمين صبري".

وأوضح ماجد الكدواني أن الفيديو الذي انتشر خلال الفترة الماضية للفنان محمد إمام والمخرج رامي إمام كان يوم انتهاء التصوير بعد 4 أشهر من تصوير العمل، وكان اللوكيشن وقتها صعب جدا، والحقيقة إنهم بذلوا مجهودا خرافيا في هذا الفيلم، مضيفا: "أتمنى أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا ويدخل قلب الجمهور".

فيما عبر الفنان سيد صادق عن سعادته بتكريمه فى مهرجان الدراما، قائلا: "هذه تعتبر المرة الأولى التي يتم دعوتى وتكريمى وحضورى مهرجان، وهذا شيء جميل بالنسبة لي، وأنا سعيد بمهرجان القاهرة للدراما بشدة".

وأكد سيد صادق خلال لقاء أجراه معه الزميل حسن مجدي لـ تليفزيون اليوم السابع أن حضوره مهرجان القاهرة للدراما يعتبر أسعد لحظات حياته، وأن سعادته بالغة جدا بالتكريم.

وتمنى سيد صادق مزيدا من النجاحات لمدينة العلمين لأنها مدينة هامة جدا، وتم وضعها من أهم مدن السياحة العالمية وقريبا ستصبح المدينة الأولى سياحياً.

بينما قال الفنان محمد لطفى إنه آخر 15 عاما كان يقدم أعمالا درامية فقط، وإن مهرجان الدراما شيء جميل جدا، وكان لا بد أن يقام من زمان، مضيفا: "وبالعكس أنا أرى أن إقامة المهرجان جاءت متأخرة، وهناك أساتذة ممثلين قدموا أعمالا رائعة ومجهودا جبارا يستحقون جوائز وتكريميات كبيرة".

وأوضح محمد لطفى أن أجمل شيء في الدورة الثانية لمهرجان الدراما هو إقامته داخل مدينة العلمين، وأن هناك أعمالا درامية كانت تقدم في موسم رمضان لأساتذة كبار ما زلنا نتعلم منهم، وهذا شيء جميل، ونتمنى من الله أن يوفقنا ونقدم دورات أخرى من المهرجان ويظل مستمرا مدى الحياة.

وشدد محمد لطفي على أنه مهم للغاية إقامة المهرجانات خارج القاهرة لدعم السياحة، وذلك لأن كل الأماكن عندنا في مصر جميلة، سواء قبلي أو بحري أو العلمين التي تؤكد بالفعل أن "العالم علمين".

وأكدت الفنانة جومانا مراد أنها سعيدة بوجودها في مهرجان القاهرة للدراما المقام في مدينة العلمين الجديدة، والتي تتمنى أن يأتي إليها كل الناس حتى يشاهدوا جمال المدينة، مضيفة: "وإن شاء الله يكون مهرجان القاهرة للدراما ناجح بكل المقاييس".

وأوضحت جومانا مراد أنه مهم للغاية وجود مهرجان القاهرة للدراما، وبالتأكيد هذا شيء يسعدنا، وكلما كثرت المهرجانات أسعدتنا.

وشددت جومانا مراد على أن مدينة العلمين أجمل من مدينة كان، والساحل أحلى من سانت تروبيز هذه وجهة نظرها، مضيفة: "هناك إقبال كبير جدا على العلمين وسيزداد الإقبال خلال الفترة القادمة، وذلك لأنه لا يوجد شيء غير متوفر في مدينة العلمين".

وقالت الفنانة مي سليم إنها سعيدة جدا وفخورة بوجودها في مهرجان الدراما هذا المهرجان العظيم، وفخورة أيضا بالتنظيم وكل فعاليات المهرجان، سواء مهرجان الدراما أو الحفلات الغنائية الناجحة التي شاهدناها طول فترة الصيف، وهذا شيء رائع للغاية.

وأكدت مي سليم، لتليفزيون اليوم السابع: "سعيدة جدا أن يقام مهرجان الدراما لأول مرة داخل مدينة العلمين، وبالطبع هذا شيء رائع للغاية، وفخورين بها ومستمتعين وفرحانة لكل المسلسلات المشاركة في المهرجان".

وأشارت مي سليم إلى أنها تقدم التهنئة لكل الذين سيتم تكريمهم في المهرجان مضيفة: "بقولهم ألف مبروك ومن نجاح لنجاح، وبالفعل كان هناك هذا العام تنوع غير طبيعي في الأعمال الدرامية وكانت أعمال ناجحة جدا".

وأوضحت مي سليم أن ابنتها ترغب الذهاب لمدينة العلمين بشكل يومي بسبب جمال المدينة واستمتاعها بكل ما يحدث داخل العلمين، وذلك بالإضافة للحفلات الغنائية ومهرجان الدراما الذي يدعو للفخر.

وشددت مي سليم أن مصر بها أماكن جميلة جدا في عدة مدن مختلفة وقرى، وحقيقى هذه الأماكن يجب أن يتم استغلالها وإبراز معالمها، قائلة: "أنا من عشاق المدن التى تحتوى على بحر وأتمنى أن أصور بها أحد الأعمال".

أما الفنانة ليلى عز العرب فقالت إن فكرة ارتداء فستان يحمل الطابع الفرعونى خلال حفل مهرجان القاهرة للدراما هو بمثابة تأكيد على هويتها المصرية، وأوضحت ليلى عز العرب خلال لقاء على تليفزيون اليوم السابع، أن تصميم الفستان استغرق 15 يوما، قائلة: "نحن يجب أن نكون نموذجا يحتذى به، لأن هناك بعض الأشخاص يقومون بتقليد تصرفاتنا".

وعن رأيها فى إقامة مهرجان القاهرة للدراما بمدينة العلمين الجديدة أكدت ليلى عز العرب أن ذلك حدث عظيم في مدينة عظيمة.

ومن جانبها قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع، إن فكرة إقامة مهرجان القاهرة للدراما بمدينة العلمين الجديدة هو حدث مهم جدا، حيث كانت الدورة الأولى من المهرجان في المنارة بالقاهرة، وتم الاحتفال بعدد من رموز الفن المصري، وتكريم المسلسلات والأعمال العام الماضى.

وأكدت الكاتبة الصحفية علا الشافعي أن فكرة وجود مهرجان القاهرة للدراما والنجوم بمدينة العلمين هذا العام شيء مهم جدا، بالفعل تستحق مدينة العلمين هذا الحفل والاحتفال والتواجد الكبير، ويستحق المصريون أن يكون لديهم أماكن مختلفة يحتفون بها وبفنونهم.

وأشارت الكاتبة الصحفية علا الشافعي إلى أن "60 سنة دراما" تعنى سنوات طويلة من الإبداع والتميز والأصالة، إضافة إلى مئات المواهب في الكتابة والإخراج والتمثيل وكافة العناصر الفنية، إضافة إلى ألوان وأشكال درامية مختلفة لدراما شكلت وجدان المصريين والكثيرين في البلدان العربية.

وأوضحت الكاتبة الصحفية علا الشافعي أنه مع ظهور المنصات أصبح هناك تداخل بين الألوان المختلفة في الفنون، والدراما أصبح تواجدها أقوى بشكل كبير، ولذلك يستحق أن يقام كل عام مهرجان للدراما سواء المصرية أو العربية يحدث فيه تكريم للفنانين نتيجة جهودهم سواء فى المناسبات المختلفة أو فى موسم رمضان.

أبناء محمود عبد العزيز
أبناء محمود عبد العزيز

 

بيتر-ميمي
بيتر ميمي

 

تكريمات مهرجان الدراما (1)
تكريمات مهرجان الدراما (1)

 

تكريمات مهرجان الدراما (2)
تكريمات مهرجان الدراما 
 
تكريمات مهرجان الدراما (3)
تكريمات مهرجان الدراما 

 

سيد صادق وأحمد نبيل ومحمد عثمان ورياض الخولي والفخراني
سيد صادق وأحمد نبيل ومحمد عثمان ورياض الخولي والفخراني

 

عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية رئيس مجلس إدارة شركة pod، (1)
عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية 

 

عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية رئيس مجلس إدارة شركة pod، (2)
عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية  

 

عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية رئيس مجلس إدارة شركة pod،
عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية 

 

كريم عبد العزيز (1)
كريم عبد العزيز

 

كريم عبد العزيز (2)
كريم عبد العزيز (2)

 

كريم عبد العزيز وماجد الكدواني وكاملة أبو زكري (1)
كريم عبد العزيز وماجد الكدواني وكاملة أبو زكري (1)

 

كريم عبد العزيز وماجد الكدواني وكاملة أبو زكري (2)
كريم عبد العزيز وماجد الكدواني وكاملة أبو زكري (2)

 

كريم عبد العزيز وماجد الكدواني وكاملة أبو زكي ومني زكي
كريم عبد العزيز وماجد الكدواني وكاملة أبو زكي ومني زكي

 

كريم عبد العزيز ومنى زكي
كريم عبد العزيز ومنى زكي

 

كريم ومحمد محمود عبد العزيز
كريم ومحمد محمود عبد العزيز

 

كريم-عبد-العزيز-وماجد-الكدواني
كريم-عبد-العزيز-وماجد-الكدواني

 

لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز

 

محمد هنيدي (1)
محمد هنيدي (1)

 

محمد هنيدي (2)
محمد هنيدي (2)

 

مدحت صالح
مدحت صالح

 

منة شلبي وكريم عبد العزيز وبيتر ميمي
منة شلبي وكريم عبد العزيز وبيتر ميمي

 

منة شلبي وكريم عبد العزيز
منة شلبي وكريم عبد العزيز

 

مني زكي
مني زكي

 

مهرجان الدراما
مهرجان الدراما

 

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة