باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مكاسب مصر من الانضمام لتجمع "بريكس".. الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. وأول تعليق من بوتين على مقتل قائد فاجنر

الجمعة، 25 أغسطس 2023 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى  منتصف الليل.. مكاسب مصر من الانضمام لتجمع "بريكس".. الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. وأول تعليق من بوتين على مقتل قائد فاجنر بريكس
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
تعد مجموعة "بريكس" (BRICS) تكتل اقتصادي عالمي بدأت فكرة تأسيسه في 2006، حتى أصبحت مجموعة بريكس أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم، نظرا لأرقام النمو التي باتت تحققها دول التكتل.
 
 
قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعازى لعائلات ضحايا حادث الطائرة التى كان على متنها مؤسس مجموعة فاجنر العسكرية يفجيني بريجوجين، متحدثا عنه بشكل خاص.
 
ترامب يعلن استبدال كبير محاميه فى جورجيا قبل ساعات من تسليم نفسه

قرر الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، استبدال كبير محاميه فى جورجيا، وذلك قبل ساعات من موعد تسليمه نفسه لسلطات الولاية، وفق ما أفادت به شبكة سي أن أن.

مُستوطنون يغلقون مداخل قرى فلسطينية فى الخليل ويُنظمون مسيرات استفزازية

أغلق مُستوطنون إسرائيليون، مداخل عدد من القرى والبلدات، ومخيم الفوار في مُحافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وكالة الطاقة الذرية تراقب إطلاق اليابان للمياه المعالجة من محطة فوكوشيما النووية  

تراقب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إطلاق اليابان للمياه المعالجة من محطة فوكوشيما النووية، وأكدت الوكالة، أن اليابان بدأت في تصريف المياه المعالجة من محطة فوكوشيما.

يونيسيف: أكثر من 2 مليون طفل انتقلوا بسبب الصراع فى السودان إلى مناطق جديدة

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن ما لايقل عن مليونى طفل أجبروا على ترك منازلهم منذ اندلاع النزاع فى السودان.

البنتاجون: سنبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات "إف 16" فى أكتوبر المقبل

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها ستبدأ في تدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات "إف 16" في شهر أكتوبر المقبل.

أبو الغيط يهنئ مصر والإمارات والسعودية بدعوتهم للانضمام إلى "بريكس"

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط مصر والامارات والسعودية على دعوتهم على الي الإنضمام الي تجمع ⁧‫البريكس‬⁩.

مرصد يونانى: احتراق 120 ألف هكتار فى 2023 بسبب حرائق الغابات

أفاد المرصد الوطنى فى العاصمة اليونانية أثينا، بأن أكثر من 120 ألف هكتار من الأراضي في جميع أنحاء اليونان احترقت هذا العام.

سقوط 9 مبان شاهقة فى الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار بالهند

انهار ما لا يقل عن تسعة مبان شاهقة فى منطقة كولو فى هيماشال براديش، بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية.

الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ خطة تخفيف أحمال الكهرباء بسبب درجات الحرارة

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأنه قد لا يكون لدى شبكتين كهربائيتين أمريكيتين طاقة كافية لتلبية الطلب بالإضافة إلى الاحتياطيات المطلوبة.

زيلينسكى: البرتغال أكدت استعدادها لتدريب الطياريين الأوكرانيين على طائرات إف-16

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى عقب محادثات مع الرئيس البرتغالى مارسيلو ريبيلو دى سوزا.

الجيش الأمريكى يجرى أول تدريبات انتشار رئيسية فى زمن الحرب فى كوريا الجنوبية

أجرى الجيش الأمريكى تدريبا رئيسيا على «الاستعداد للانتشار» فى زمن الحرب فى كوريا الجنوبية، وهو أول حدث من نوعه تشارك فيه قوات متمركزة فى الولايات المتحدة.

مراهق ألمانى يطعن صديقه بالمدرسة ثم يشعل النار فى نفسه

أقدم مراهق فى مدينة بيشوفسفيردا الألمانية على طعن زميله في المدرسة، مما تسبب بإصابته بجروح بليغة، ثم أشعل النار فى نفسه.

تقرير دولى: نسبة الضحايا من الأطفال تتخطى 7% خلال 4 أشهر من الحرب الأوكرانية

ارتفع عدد الضحايا بين الأطفال في أوكرانيا بأكثر من 7% بين مايو وأغسطس 2023 مقارنة بالأشهر الأربعة السابقة مع تضاعف الهجمات الجوية والهجمات بطائرات بدون طيار ثلاث مرات.

السويد تدرس مشروع قانون يمنح الأطفال حق الشكاوى فى المحاكم

تدرس الحكومة السويدية، مقترحات جديدة لتوسيع الدعم القانوني للأطفال، خاصة خلال الإجراءات القضائية، لضمان تنفيذ السويد لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

برنامج الأغذية العالمى يحذر من تأثر الملايين فى هايتى من العاصفة فرانكلين

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من تأثر الالاف في هايتي جمهورية الدومينيكان من العاصفة الاستوائية "فرانكلين" والتي وفق الأرصاد تأتي مع امطار ومخاطر الفيضانات.

رئيس الصين: دعوة 6 دول للانضمام لـ بريكس تزيد من تعزيز قوى السلام فى العالم

قال الرئيس الصينى شى جين بينج، إن توسع بريكس تاريخى ونقطة انطلاق جديدة، مضيفا أن التوسع سيضخ أيضا حيوية جديدة فى آلية التعاون، وسيزيد من تعزيز قوى السلام والتنمية فى العالم.

الإليزيه: الملك تشارلز الثالث يزور فرنسا 20 سبتمبر المقبل

أعلنت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) أن الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا سيقوم بزيارة إلى فرنسا في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر القادم، بعد أن كانت أرجئت في نهاية مارس الماضى.

100 مليون مشاهدة فى 4 ساعات لمقابلة ترامب مع توكر كارلسون

نجحت المقابلة التى أجراها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب مع مذيع فوكس نيوز السابق توكر كارلسون، والتى تم بثها عبر الإنترنت، فى خطف الأضواء.

"العربية": جثة قائد فاجنر بمكتب الطب الشرعى.. والتحقيقات مستمرة بموسكو

أفاد موقع العربية، بأن جثة بريجوجين موجودة في مكتب الطب الشرعي، مع تطويق أمني للمشرحة.

جفاف قناة بنما يهدد التجارة العالمية مع تأخير تسليم البضائع وارتفاع الأسعار

تعتبر قناة بنما، أحدى أهم البنى التحتية للتجارة العالمية، والتي تغطي 6% من التبادلات العالمية، ولكنها تعانى من الجفاف، ما أعاق حركة السفن، وبالتالي أدى إلى تمديد فترة انتظار تسليم البضائع.

إسبانيا تضبط 700 كيلو كوكايين على مركب شراعى وتعتقل 4 أشخاص

اعتقل الحرس المدنى الإسبانى أربعة أشخاص، يُزعم أنهم على صلة بالمافيا الإيطالية وجماعة شبه عسكرية في البلقان، بعد اعتراض مركب شراعي في المحيط الأطلسي يحمل نحو 700 كيلوجرام من الكوكايين.

الصين ترفض وتدين تصريف اليابان المياه الملوثة نوويا من "فوكوشيما" فى المحيط

أعلنت الصين رفضها وإدانتها تصريف اليابان المياه الملوثة نوويا من محطة فوكوشيما النووية فى المحيط، وطلبت من الحكومة اليابانية وقف هذا الخطأ .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة