مديرة حديقة حيوان الإسكندرية: رحلات اليوم الواحد وخاصة من الأسر تنعش الإقبال بفصل الصيف..الدكتورة أمينة: متحف التاريخ الطبيعي يضم مجموعة نادرة من الحيوانات.. والإدارة المركزية دعمت الحديقة بـ8 أنواع جديدة.. صور

الجمعة، 25 أغسطس 2023 02:30 م
مديرة حديقة حيوان الإسكندرية: رحلات اليوم الواحد وخاصة من الأسر تنعش الإقبال بفصل الصيف..الدكتورة أمينة: متحف التاريخ الطبيعي يضم مجموعة نادرة من الحيوانات.. والإدارة المركزية دعمت الحديقة بـ8 أنواع جديدة.. صور الدكتورة أمينة عبدالوهاب مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة أمينة عبد الوهاب، مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية، إن رحلات اليوم الواحد القادمة الي محافظة الإسكندرية من محافظات الجمهورية تنعش حركة الإقبال بشكل كبير داخل حديقة الحيوان خاصة الأسر، وتكون حديقة الحيوان ضمن برنامجهم خلال المصيف بالإسكندرية.

وأضافت الدكتورة أمينة عبد الوهاب لـ"اليوم السابع"، أن حديقة حيوان النزهة بها جميع أنواع الحيوانات المتنوعة معادا الفيل والزرافة ويوجد بها جميع أنواع القردة والأسود والدبب والنسانيس وسبع البحر، وكذلك متحف التاريخ الطبيعي خلال الفترة الأخيرة قام الدكتورة محمد رجائي رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان بإمداد حديقة النزهة، من المحنطات منها الدب الابيض وولده من الأسد الابيض، وبعض الأشبال وإنسان الغاب وأنواع من الزواحف والثعابين، وكلها منحطات جديدة داخل المتحف.

وأشارت مديرة حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية، إلى أن خلال الفترة الماضية تم إمداد الحديقة بعدد من الحيوانات والطيور الجديدة الي الحديثة وهي عبارة عن ولدات القرد الحبشي والنسناس المكاك والبنغال والعبلنج، وكذلك الايل الأوروبي ، وفاس البجعة والأوز الصيني ، بالإضافة إلي افتتاح الجانجل داخل الحديقة للأطفال .

وأوضحت مديرة حديقة حيوان الإسكندرية، أن فصل الصيف نسبة الإقبال تكون كبيرة خاصة من المحافظات ، أما فصل الشتاء يعتمد الإقبال علي الحديقة من خلال رحلات المدارس، مشيرة أن تذكرة دخول حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية بسعر 5 جنيها فقط والأطفال من فوق سن 5 سنوات بنفس السعر وأسعار الدخول لغير المصريين 20 جنيه ، وتكون مواعيد العمل من الساعة 9 صباحا، وحتي الساعة 5 مساءا .

وحديقة حيوان الإسكندرية، وهى من المقاصد الأولى لأهالى الإسكندرية والمحافظات الأخرى، لقضاء يوم مع أسرهم ومشاهدة جميع الحيوانات والطيور والزواحف، الموجودة داخل الحديقة، حيث تم افتتاحها كحديقة حيوانات رسمية فى مدينة الثغر عام 1952، وتضم مجموعة نادرة من فصائل الحيوانات والطيور والزواحف من كل بقاع الأرض.

وتكون أسعار دخول حديقة الحيوان بالإسكندرية 5 جنيهات ومواعيد فتح الحديقة الساعة 9 صباحا وتكون مواعيد غلق الحديقة الساعة 5 مساء، أما أسعار دخول الوحدات الداخلية بالحديقة 5 جنيهات لكل من: البرج -الكارته -المتحف -بيت الزواحف، حيث أن تذكرة الدخول للحديقة، بسعر 5 جنيهات تشمل مشاهدة جميع الحيوانات والطيور والزواحف، المتعددة منها: الأسود - السباع - القرود بجميع أنواعها - طيور الزينة - الطيور المائية - سبع البحر - الدببة بجميع أنواعها - الأحصنة النادرة - الجمال المغربى والاستوائى - النعام بجميع أنواعها.

وتحتوى حديقة حيوان الإسكندرية، على عدد مختلف من الحيوانات وأصناف مختلفة من الحيوانات، لا غرابة فى أن تكون حديقة حيوان الإسكندرية، من أماكن السياحة فى الإسكندرية التى يُقبل الناس على زيارتها مرارًا وتكرارًا لاستماع بمشاهدة الحيوانات والطيور والزواحف، والاستمتاع بالمساحات الخضراء.

وتقع الحديقة على مساحة 24 فدانا، هى أكبر ثانى حديقة حيوانات فى مصر بعد حديقة حيوانات الجيزة، كما تُقدّم تنوّعًا مبهرًا فى الأنشطة وعناصر الجذب المتوفرة فيها، ما يجعل زيارتها مناسبة لجميع أفراد الأسرة، إذ تم تصنيفها من أشهر عدة أماكن ترفيهيه، فى الإسكندرية للعائلات، وكذلك من أنسب الأماكن لجميع الأعمار للمواطنين.

 

اقبال علي حديقة حيوان الإسكندرية
اقبال علي حديقة حيوان الإسكندرية

 

الاسد داخل حديقة حيوان الإسكندرية
الاسد داخل حديقة حيوان الإسكندرية

 

الدكتورة أمينة عبد الوهاب مدير حديثة حيوان الإسكندرية
الدكتورة أمينة عبد الوهاب مدير حديثة حيوان الإسكندرية

 

توافد الاطفال علي حديقة حيوان الإسكندرية
توافد الاطفال علي حديقة حيوان الإسكندرية

 

حيوان الضبع داخل حديقة حيوان الإسكندرية
حيوان الضبع داخل حديقة حيوان الإسكندرية


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة