التعليم تغلق الباب أمام الغشاشين وتحظر تحويلات طلبة الثانوية العامة إلى لجان الغش.. دار السلام وجهينة بسوهاج أبرزها.. الوزارة: هدفنا تحقيق تكافؤ الفرص ولا توجد استثناءات فى التحويل بالأماكن المحظورة

السبت، 26 أغسطس 2023 12:00 ص
التعليم تغلق الباب أمام الغشاشين وتحظر تحويلات طلبة الثانوية العامة إلى لجان الغش.. دار السلام وجهينة بسوهاج أبرزها.. الوزارة: هدفنا تحقيق تكافؤ الفرص ولا توجد استثناءات فى التحويل بالأماكن المحظورة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الباب أمام الطلاب الساعين إلى الغش بالثانوية العامة بالعام الدراسى المقبل 2023،2024، حيث أصدرت الوزارة كتابا دوريا بحظر ومنع التحويل إلى مدارس بعينها وخاصة اللجان المشهورة بمحاولات الغش بامتحانات الثانوية العامة، أبرزها دار السلام والبلينا وساقلتة وجهينة بسوهاج والبدارى والغنايم بأسيوط، إضافة إلى بيلا والحامول بكفر الشيخ، كما أكدت الوزارة حظر التحويلات إلى جميع الإدارات التي تشهد غش بامتحانات الثانوية العامة سنويا.

وأكدت الوزارة، أن من يرغب في التحويل لمدارس محافظة سوهاج على سبيل المثال هناك بعض الإدارات متاح التحويل إليها منها إدارة سوهاج التعليمية وطما وطهطا والمراغة، مؤكدة أن هناك إحدى المدارس الخاصة طلبت الموافقة على تحويلات طلاب إليها وتم رفض طلبها، مؤكدة أن التحويل إليها من مدارس حكومية نظير مبالغ كبيرة تفوق الـ" 40 ألف جنيه للطالب الواحد في السنة.

وأوضحت الوزارة، أن طلبات التحويل التي تتم يجب أن تحصل على موافقة اللجنة المركزية بديوان عام الوزارة، بعد تقديم ولى الأمر المستندات المطلوبة للتحويل، قائلة: يجب أن تكون هناك أسباب منطقية وقانونية لقبول طلب التحويل، مضيفة أن أنه لا توجد أي استثناءات على طلبات التحويل بشكل نهائي ولن يسمح لأحد بكسر القاعدة التي أقرتها الوزارة، مشيرة إلى أن طلبات التحويل لن تتم بشكل عشوائى إلى هذه الأماكن، موضحة أن هناك بعض المديريات تم وقف التحويل فيها بشكل نهائي بين المدارس والإدارات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن قرار حظر ومنع التحويلات إلى المدارس المشهورة بمحاولات الغش هدفه تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة، مشددة على أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام شهدت تجاوزات رغم كافة الضوابط التي اتخذتها الوزارة لضبط اللجان الامتحانية والمجهود الذى تم بذله من قبل رؤساء اللجان والمراقبين والمسئولين، مشددة على أنه لن يتم السماح لأحد بالتحويل إلى هذه المدارس.

وبالنسبة لطلبات التحويل للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى الجمهورية، أكدت الوزارة أنه فى إطار حرص الوزارة على ضبط تحويلات الطلاب فى مرحلة التعليم الثانوى العام تحقيقا للعدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وبالإشارة إلى اللجنة المشكلة بالوزارة لفحص حالات تحويل الطلاب فى الصف الثالث الثانوى العام لمراجعة مستندات التحويل الواردة للبت فى قبول التحويل من عدمه تم حظر إجراء تحويلات لطلاب  الصفين الأول والثانى الثانوى  إلا بعد العرض على اللجنة المعنية بالوزارة بالتعليم الثانوى لفحص مستندات التحويل واتخاذ قرار بجواز التحويل من عدمه.

وشددت الوزارة على أنه تم التنبيه بعدم اتخاذ أى إجراءات من شأنها تحريك الفصول بالمرحلة الثانوية إلا بعد الرجوع للإدارة المركزية للتعليم بمصروفات بالوزارة لدراسة وإصدار القرار المناسب بشأنها، موضحة أنه يتم استقبال طلبات التحويل من الإدارات والمديريات التعليمية بالنسبة للصفين الأول والثانى مرفق بالطلبات أسباب ومبررات التحويل ويتم عرض هذه الطلبات على اللجنة وفى حالة الموافقة على التحويلات يتم إرسال إفادة وموافقات بأسماء الطلاب المصرح لهم بالتحويل لمدارس وإدارات تعليمية مختلفة، على أن يتم تسليم كشوف بأسماء الطلاب إلى الإدارات لإنهاء طلبات التحويل التى يحصل عليها الطالب من المدارس المقيد بها ابنه وتسليمها إلى المدرسة المراد التحويل إليها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة