كيف تبنى علاقة جيدة مع جارك الجديد؟ 5 قواعد ذهبية تساعدك

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 10:00 م
كيف تبنى علاقة جيدة مع جارك الجديد؟ 5 قواعد ذهبية تساعدك جيران - صورة تعبيرية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يبحث عن منزل جديد، قد يهتم من موقعه وقربه من العمل، وبعض الأشياء الأخرى، ولكن يجب فى نفس الوقت الحرص أن يتعامل مع جيرانه بأسلوب مميز وجيد، كما المثل الشهير "اختار الجار قبل الدار"، لأن الجار يؤثر بشكل كبير على الشخص، ويوجد بعض الأمور التي يجب القيام بها حتى يعيش الشخص في منزله سعيدًا بجوار جاره، ولمعرفة ذلك يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "timesofindia".

قواعد ذهبية للتعامل مع الجار ليكون هناك تفاهم واحترام:

حدود صحية:

يجب على الشخص الذى يريد أن يتمتع بعلاقة جيدة مع جاره، الحفاظ على الحدود الصحية لجاره، فكل شخص لديه مكان خاص به هو ولا يرحب بأى شخص أن يتدخل في تلك الحدود، وبالطبع فإن النوافذ والأبواب تكون قريبة من بعض وعلى سبيل المثال قد يكون في بعض الأصوات التى تسمع، ولهذا لا يجب النظر في النوافذ بحجة سماع تلك الأصوات.

احترام متبادل
احترام متبادل

الضوضاء:

بالتأكيد لا يوجد شخص يحب أن يستيقظ في منتصف الليل على صوت موسيقى صاخبة مزعجة، والموسيقى العالية لا تزعج الشخص النائم ولكن تزعج حتى الشخص المسيتقظ والتي قد تصيبه بالصداع، وتكون مزعجة للجميع من أول كبار السن وحتى الأطفال الصغار، ويجب الحرص لمن يريد أن يسمع موسيقى أن تصل إليه بصوت هادئ لا تزعج الآخرين.

ضوضاء
ضوضاء

النميمة:

بالتأكيد كل شخص يذهب إلى السكن في منزل جديد، يحب أن يتعرف على الناس هناك، ولكن في نفس الوقت الانتباه عند الاختلاط من ترويج الشائعات الكثيرة والقيل والقال عن الناس الآخرين، ومن أفضل الأمور عدم التحدث عن القيل والقال وعن الأسرار الشخصية للناس.

النميمة
النميمة

عرض المساعدة:

فى بعض الأحيان يجب على الشخص أن يعرض خدماته على جاره، مثل الجار المسن قد يحتاج لبعض الأمور العادية، فيمكن عرض المساعدة عليه، وقد يكون هناك أم جديدة لديها طفل صغير، فيمكن للسيدة أن تعرض المساعدة على جارتها لرعاية الطفل الصعير حتى تنتهى من الأعمال المنزلية التي لديها، مما يزيد من الروابط بين الجيران.

المساعدة
المساعدة

النظافة:

كل شخص يحب أن يعيش في مكان نظيف، وعلى سبيل المثال يجب الحرص على عدم تناثر سلة المهملات على الأرض حتى لا يكون في فوضى أو رائحة كريهة، ولا تجمع الحشرات الضارة. 

جيران
جيران









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة