موسم العلاج بالدفن فى سيوة..

حمامات الرمال الساخنة أبرز ملامح السياحة العلاجية بالواحة.. فيديو

الإثنين، 07 أغسطس 2023 11:00 ص
حمامات الرمال الساخنة أبرز ملامح السياحة العلاجية بالواحة.. فيديو حمامات الرمال الساخنة في سيوة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد واحة سيوة حالة من الرواج السياحى والعلاجى مع بداية موسم السياحة العلاجية التى تعرف بالدفن فى الرمال يستمر هذا الموسم منذ بداية شهر يوليو حتى منتصف سبتمبر من كل عام.

وتساعد حمامات الرمال فى علاج أمراض الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل  وتنشيط الدورة الدموية وأمراض الرطوبة إلى جانب السباحة بعيون المياه الكبريتية التى تساعد فى علاج الكثير من الأمراض الجلدية.

محمد عمران عضو مجلس إدارة إحدى جمعيات الخدمات السياحية والحفاظ على البيئة، أكد أن  المراكز العلاجية أو "المرادم" تقدم خدمات  متكاملة حيث تتولى توفير الإقامة والخدمة  والإعاشة خلال مدة العلاج التى تتراوح بين 3 - 9 أيام  حسب حالة الشخص الخاضع للعلاج.

ويجب على الشخص الخاضع للعلاج أن يلتزم بالتعليمات للاستفادة الكاملة من  برنامج العلاج وعدم التعرض لمضاعفات صحية فيجب ارتداء الملابس الثقيلة وعدم التعرض لتيارات الهواء الباردة وعدم الاستحمام أو شرب المثلجات خلال مدة الخضوع للعلاج وبعدها بثلاثة أيام.

وتتم عملية العلاج من خلال إعداد حفر فى الرمال يوميا فى الصباح وتترك  حتى تتعامد عليها الشمس وفى فترة بعد الظهيرة يتم إدخال المرضى الحفروالردم عليهم لأخذ جلسة الرمل وبعدها يتم إدخاله الخيمة وبعد جلسة الخيمة والحصول على المشروبات المخصصة يتم نقل المريض من الخيمة إلى الاستراحة  وإعطائه مشروبات مهدئة تعيده للحالة الطبيعية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة