فوز الروسية الأمريكية ماشا جيسن بجائزة حنا أرندت الألمانية

الإثنين، 07 أغسطس 2023 02:00 م
فوز الروسية الأمريكية ماشا جيسن بجائزة حنا أرندت الألمانية ماشا جيسن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الكاتبة الصحفية الروسية الأمريكية ماشا جيسن بجائزة ألمانيا هانا أرندت، والتى تبلغ قيمتها المادية 10000 يورو، ووصفت بأنها "أحد أكثر المؤرخين شجاعة في عصرنا".
 
بعد فوز الكاتب الأوكراني سيرهي زادان العام الماضي، اختارت جائزة حنا أرندت للتفكير السياسي في ألمانيا الصحفية والمؤلفة والمترجمة والناشطة ماشا جيسن الفائز بجائزة 2023 للفكر السياسي.
 
825a86df-1dbb-432e-a4a8-b9e24232b868
 
ووفقا للجائزة فإن أعمال الكاتبة الصحفية الروسية الأمريكية ماشا جيسن تشير إلى اتساع نطاق اهتمامها الموضوعي وقراءتها التى تصف الميول والنزاعات السياسية في المجتمع الأمريكي والروسي.
 
وتتحدث "جيسن" عن ألعاب القوة والميول الاستبدادية وكذلك العصيان المدني وحب الحرية. كما تكتب عن الحياة اليومية الشاقة والصراعات الثقافية والنضال من أجل تقرير المصير الديمقراطي.
 
في زمن يتسم بالتآكل الاستبدادي في الولايات المتحدة، والصراعات الخطيرة بين القوى العظمى، أصبح التفاهم واجبًا مدنيًا. من خلال الكتب والمقالات وهو ما تعمل "جيسن" على فتح آفاق جديدة تساعد على فهم عالم يشهد تغيرًا سريعًا، حسبما تقول الجائزة.
 
وُلدت جيسن، التي تنشر أعمالها في الولايات المتحدة، في موسكو عام 1967. وفي عام 1981، هاجرت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة. وفي عام 1991، عادت إلى روسيا كصحافية لمتابعة انتقال روسيا إلى الديمقراطية واقتصاد السوق.
 
ومن أعمالها المنشورة Surviving Autocracy الحائز على جائزة الكتاب الوطني، والمستقبل هو التاريخ: كيف استعادت الشمولية روسيا، الإخوة: الطريق إلى مأساة أمريكية، والرجل بلا وجه: الصعود غير المحتمل لفلاديمير بوتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة