شباب مصر مستقبل الجمهورية الجديدة.. بدلة فضاء مشروع تخرج 7 طلاب بكلية الفضاء بجامعة بنى سويف.. يؤكدون: تختلف عن البدلة الأمريكية.. وعميد الكلية: مشروعات التخرج فريدة من نوعها .. صور

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 10:30 م
شباب مصر مستقبل الجمهورية الجديدة.. بدلة فضاء مشروع تخرج 7 طلاب بكلية الفضاء بجامعة بنى سويف.. يؤكدون: تختلف عن البدلة الأمريكية.. وعميد الكلية: مشروعات التخرج فريدة من نوعها .. صور طلاب كلية الفضاء
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ 7 طلاب من الفرقة النهائية لكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بنى سويف مشروع تخرج عبارة عن بدلة فضاء مصرية، ضمن مشروعات التخرج التى نفذها طلاب الكلية وأشرف عليها لجنة التقييم المكونة من أساتذة متخصصين فى المجال من داخل الكلية وخارجها.

واشترك فى المشروع الطلاب حسام سعد محمد، ومحمد سيد أحمد، وعبدالله السيد محمد، ومحمد فؤاد الشيخ، ومهاب محمد جاد، وآلاء إبراهيم أحمد، وعزة اليمانى سعد.

وقال الطالب حسام سعد محمد أحد المشتركين فى تنفيذ مشروع التخرج أن مجموعته اختارت اختراع بدلة فضائية مصرية، كنوع من التحدى على قدرة طلاب الكلية على اختراع مثل ذلك المشروعات.

وأضاف الطالب حسام سعد، أن المشروع عبارة عن نموذج لأول بدلة فضائية مصرية خارجة مركبة الفضاء، مشيراً إلى أن المشروع يعد الأول من نوعة داخل كليات جمهورية مصر العربية والذى يهدف إلى تطوير البدلة الفضائية التى تستخدم خارج مركبة الفضاء.

وتابع الطلاب المشاركون فى مشروع التخرج، أن البدلة التى تم تنفيذها تتكون من عدة مكونات تهدف إلى تطوير تلك الأنواع من البدل الفضائية التى تستخدم خارج مركبة الفضاء، مشيرا إلى أن البدلة المصرية التى تم تصنيعها تختلف عن البدلة الفضائية الأمريكية.

وأضاف الطلاب المشاركين فى مشروع التخرج أن البدلة الفضائية يتم استخدامها من قبل رواد الفضاء حين خروجهم من مركبة الفضاء، مشيراً إلى أن اختراع هذا النوع من بدل الفضاء يجعل مصر تشارك فى هذا المجال الذى تسيطر عليه الدولة الأوربية وامريكا وروسيا.

ولفت الطلاب إلى أن البدلة مخصصة لرواد الفضاء لمساعدتهم على التحرك فى الفضاء بأمان، ليتم استكشاف الفضاء ودراسته بشكل جيد، وحتى يتم جمع المعلومات الكافية.

وقال الطلاب إن المشروع أشرف عليه الدكتور أسامة شلبية، عميد كلية علوم الفضاء بجامعة بنى سويف، الدكتور خالد يوسف وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة ياسمين عبدالعزيز من كلية الفنون التطبيقية.

وقال الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية أنه تمت مناقشة، مشاريع تخرج أول دفعة للكلية، برعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إشراف جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب، وذلك بتنظيم وإعداد الدكتورة هبة الله محمد عبد الحليم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بالشراكة مع الدكتور خالد يوسف كامل وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وأعضاء هيئة التدريس الدكتور محمد الفران مدرس بقسم الملاحة الفضائية الدكتور محمد مراد مدرس بقسم إتصالات الفضاء، والهيئة المعاونة بالكلية الدكتور أحمد أبو الفتوح مدرس مساعد بقسم الملاحة الفضائية، الدكتور أحمد بدوى مدرس مساعد بقسم علوم الفضاء.

وأضاف عميد الكلية أنه حضر المناقشة الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث للإطلاع عن قرب ومناقشة الطلاب تلك المشروعات التى تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية والتى تمثل أفكاراً متنوعة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

متابعا: استعرض الطلاب مشاريعهم التى تمثل العلوم البينية فى مجالات متنوعة جمعت بين العلوم الاساسية والهندسية والذكاء الاصطناعى والفنون التطبيقية، حيث أثنت عليها لجنة التحكيم وأوصت بأن يخرج من بينها افكار لحاضنات أعمال يشارك بها الطلاب فى تحقيق مستقبل أفضل لرؤية مصر.

FB_IMG_1691362400706
 
FB_IMG_1691362415763
FB_IMG_1691362415763

 

احد-الطلاب-مع-البدلة
احد-الطلاب-مع-البدلة

 

بدلة-الفضاء
بدلة-الفضاء

 

بدلة-الفضاء-المصنوعة-بالكلية
بدلة-الفضاء-المصنوعة-بالكلية

 

فريق-العمل
فريق-العمل

 

فريق-العمل-المنفذ-للبدلة
فريق-العمل-المنفذ-للبدلة

 

مشروع-تخرج-الطلاب
مشروع-تخرج-الطلاب

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة