ماتقولهاش اتصرفى زى البنات.. 5 جمل تجنبها فى التعامل مع ابنتك

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 09:00 م
ماتقولهاش اتصرفى زى البنات.. 5 جمل تجنبها فى التعامل مع ابنتك تربية الأطفال
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
عند التواصل مع الأبناء، يجب على الوالدين أن يكونوا حذرين فيما يقولونه وكيف يعبرون عن أنفسهم. إليك 5 جمل ينبغي على الوالدين تجنب قولها لابنتهم، حيث قد تؤثر سلباً على تقدير الفتاة لنفسها وتؤثر على علاقتهما، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "يور تانجو" الأمريكي للعلاقات.
 
تربية الأبناء
تربية الأبناء

"أنت ليس لديك قدرة على القيام بذلك" 

 هذه الجملة تقيد قدرتها وتقلل من ثقتها في نفسها. يجب أن تدعمها وتشجعها على تحقيق أهدافها وتطوير مهارتها. كما يجب تشجيع البنات على تجاوز حدودهن وتحقيق أحلامهن، بدلاً من إقناعهن بأنهن غير قادرات على تحقيق النجاح.


"تصرفي كفتاة"

هذه الجملة تفرض توقعات محددة للنوع الجنسي وتعزز الصور النمطية. يجب على الآباء أن يشجعوا البنات على أن يكن أنفسهن ويتبعن شغفهن بغض النظر عن النمط المتوقع.
 
والدين يشجعان ابنتهما
والدين يشجعان ابنتهما
 

"لا تكوني عاطفية"

يجب أن يعلم الآباء الفتيات إنه من الصحي والطبيعي أن يعبرن  عن مشاعرهن وأنه ليس هناك شيء خاطئ في ذلك. يجب دعمهن في فهم والتعبير عن مشاعرهن.
 
 

"أنتٍ فتاة"

 يجب على الآباء أن يعاملوا الفتيات بمساواة واحترام، وأن يشجعهن على التعلم والتطور في جميع المجالات. كما يجب أن يتجنب الآباء تعميم الصفات على أساس الجنس. يجب أن يشجعن الفتيات بالتعبير عن آرائهن والدفاع عن أنفسهن بثقة واحترام.
 
ويجب أن يعلم الآباء الفتيات أن لديهن الحق في اختيار مسار حياتهن، سواء كان ذلك بالعمل أو الأهداف الشخصية. يجب أن يدعمهن في تحقيق طموحاتهن المهنية والشخصية.
 
أم تشجع ابنتها
أم تشجع ابنتها

"عليكٍ أن تكوني مثل فلانة"

 يجب أن يتجنب الآباء مقارنة بناتهن بآخريات. يجب أن يقدرهن لأنهن يمتلكن شخصية فريدة.
 
 
في النهاية، يجب على الآباء أن يكونوا حساسين ومتفهمين في تعاملهم مع بناتهن. يجب أن يدعمهن في تحقيق طموحاتهن ويطورهن كشخصيات قويات ومستقلات. يجب أن يكونوا أيضًا قدوة إيجابية في مفهوم العلاقات الصحية والتواصل الفعال.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة