جاتوزو أبرز المرشحين لقيادة ليون الفرنسي بعد رباعية باريس سان جيرمان

الأحد، 10 سبتمبر 2023 11:17 م
جاتوزو أبرز المرشحين لقيادة ليون الفرنسي بعد رباعية باريس سان جيرمان جينارو جاتوزو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن اهتمام نادي ليون بخدمات المدرب الإيطالي جينارو جاتوزو لقيادة الفريق فنياً خلفاً للمدرب لوران بلان الذي يستعد للرحيل عن منصبه على خلفية الخسارة الثقيلة التي مُني بها أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 على أرضه في آخر مباراة في الدوري الفرنسي قبل فترة التوقف الدولي.

ووفقاً لموقع "فوت ميركاتو" فإن نادي أولمبيك يضع نادي ليون الدولي الإيطالي السابق ومدرب ميلان ونابولي سابقاص جينارو جاتوزو في قائمة مختصرة من المدربين المرشحين لتولي المهمة.

على الرغم من أنه لم يغادر رسميًا، إلا أن مستقبل المدرب الحالي لوران بلان معلق بشكل بعد الهزيمة من باريس سان جيرمان.

وشدد التقرير على أن إدارة ليون وضعت عددا من الأسماء الأخرى على طاولة المفاوضات بينهما جولين لوبيتيجي وأوليفر جلاسنر، تياجو موتا، إلى جانب أمثال جراهام بوتر، وويل ستيل، ومارسيلو جالاردو.

وأكد التقرير أن إدارة ليون ستعقد اجتماعاً مع وكلاء جاتوزو خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم مصير المدرب سواء بالموافقة على توليه المهمة أو اقتراب اسم آخر من المهمة.

وقفز باريس سان جيرمان لوصافة الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط، بينما يحتل أولمبيك ليون المركز الـ18 برصيد نقطة واحدة فقط.

وتقابل الفريقان في 67 مناسبة حقق باريس الفوز في 28 مباراة وتعادل في 19 ثم خسر في 20 مواجهة أخرى، وسجل باريس سان جيرمان أكبر فوز على ليون عام 2018 بنتيجة 5/ 0 بينما حقق ليون أكبر فوز له بنتيجة 3/0 عام 2022.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة