شكرا يا ريس.. برلمانيون يوجهون الشكر للرئيس السيسى ويصفون القرارات بالتاريخية.. ويؤكدون: تدعم المواطنين من خلال توفير مستوى معيشة وحياة كريمة للجميع.. وخطابه يحمل رسائل طمأنة للمصريين

السبت، 16 سبتمبر 2023 03:36 م
شكرا يا ريس.. برلمانيون يوجهون الشكر للرئيس السيسى ويصفون القرارات بالتاريخية.. ويؤكدون: تدعم المواطنين من خلال توفير مستوى معيشة وحياة كريمة للجميع.. وخطابه يحمل رسائل طمأنة للمصريين الرئيس السيسى
كتب كامل كامل – إيمان على – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه نواب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على قرارات التي وجه بها الحكومة اليوم خلال افتتاح عددا من المشروعات بمحافظة بني سويف، وصفت النائبة أسماء الجمال عضو مجلس النواب القرارات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال افتتاح المشروعات القومية ببنى سويف، بزيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف إلى 45 ألف، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15 %، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدل 300 ، بالقرارات التي تدعم المواطن المصري بشكل مباشر.

وأشارت "الجمال" في تصريحات صحفية، إلى أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى حمل رسائل طمانة لجموع المصريين، مضيفة :" خطاب الرئيس السيسى اليوم خرج من قلبه إلي قلوب جميع المصريين، واتسم بالمصارحة والود.

وأكدت "الجمال" أن الصعيد حظى على اهتمام كبير جدا من جانب القيادة السياسية، وقد انعكس هذا الاهتمام بالصعيد من خلال ما يتم توجيه من استثمارات حكومية للصعيد، حيث خصصت الحكومة استثمارات حكومية بنحو 71.4 مليار جنيه خلال عام  23/24، لتنمية محافظات الصعيد وتمول الخزانة العامة منها نحو 44% هذه الاستثمارات بقيمة 31.3 مليار جنيه.

بدورها أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالقرارات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال افتتاح المشروعات القومية ببنى سويف، بزيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25 % من 36 ألفا إلى 45 ألفا، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15 %، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدل 300، مؤكدة على حرص الرئيس على دعم المواطن البسيط والفئات الأكثر احتياجا، حيث إن افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في محافظة بنى وسيف تؤكد اهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد، خاصة أنها لا تعد الزيارة الأولى للرئيس السيسي للصعيد، بل سبقها عدة زيارات التي تكشف أن الصعيد وأهلها في عيون القيادة السياسية، لافتا إلى أن مشروعات مبادرة حياة كريمة تشمل كافة القطاعات والمجالات بقرى الريف المصري والتي يحرص الرئيس السيسي لمتابعتها والوقوف على حجم المشروعات المقدمة إلى أهالي الصعيد وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الاستقبال الحاشد للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي شهدته بنى وسيف اليوم، يعكس تقدير المواطن للجهود التي قامت بها الدولة في سبيل تنمية وتطوير المحافظة، رغم الضغوط التي يواجهها المواطن المصري بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن الدولة لم تدخر جهدا في سبيل احتواء هذه التداعيات، دون أن تتأثر خطط التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة، حيث إن محافظة بنى وسيف كان لها نصيب الأسد من مشروعات التنمية في الصعيد المصري، حيث شهدت إطلاق العشرات من المشروعات التي تستهدف تحسين جودة الحياة بالمحافظة، لافتا إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لعبت دورا مهما في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الصحة والتعليم والصرف الصحي والاتصالات والطرق وهو ما ساهم في خلق مناخ جاذب للاستثمارات بشكل غير مسبوق على أرض الصعيد، لافتا إلى أنه تم افتتاح مشروع مجمع مصانع الرواد، لإنتاج أدوات الطاقة، ومحطة معالجة مياه صرف صحي مدينة بني سويف الجديدة بطاقة 250 ألف متر في اليوم، وافتتاح جامعة بني سويف الأهلية الجديدة، وافتتاح مستشفى إهناسيا.

وأكدت مايسة عطوة، أن صعيد مصر شهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسي على كافة المستويات، بجانب زيادة المخصصات المالية الموجهة لتنمية الصعيد، لافتة إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يتوافق مع توجهات الرئيس السيسي في تطبيق اللامركزية المالية والاقتصادية والإدارية وتوطين أهداف التنمية المستدامة بهدف تحسين جودة حياة المواطنين، وتدشين العديد من المشروعات والتي كان آخرها مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لإنشاء فروع للشبكة في جميع المحافظات، كما أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير شركات قطاع الأعمال ومتابعة الملف من قبل القيادة السياسية يؤكد الحرص على النهوض بأوضاع الشركات ووضعها في مصاف الشركات المنتجة ذات الجدوى الاقتصادية للاستثمار والاقتصاد القومي.

وأشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف.

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له اليوم ، أن هذه القرارات تأكيد على دعم الرئيس السيسي للمواطنين من خلال توفير مستوى معيشة مناسب لهم.

وأكد النائب علاء عابد، أن الرئيس السيسي دائما يشعر بالمواطنين ويسعى إلى توفير كافة سبل الدعم اللازمة لهم بزيادة الدخل لمواكبة الظروف الاقتصادية الراهنة.

يشار إلى أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة بثمان قرارات.

وجاءت القرارات كما يلي:

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة “25%”، من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن .

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

 

 

 







الرئيس السيسى

الرئيس فى بنى سويف اليوم

السيسي يزور بني سويف

زيارة الرئيس السيسى لبنى سويف

الرئيس السيسى في زيارة لبنى سويف

الرئيس يفتتح مشروعات في بنى سويف

محافظة بنى سويف

مشروعات حياة كريمة في بنى سويف

قرية سدس الأمراء ببنى سويف

قرية سدس الأمراء بمركز ببا

مجلس قروى سدس الأمراء

مبادرة حياة كريمة

افتتاح مشروعات حياة كريمة

تنمية الصعيد

مشروعات تنموية بالصعيد

إنجازات حياة كريمة في بنى سويف

برنامج تكافل وكرامة

برنامج تكافل وكرامة ببنى سويف

المبادرات الرئاسية

الدكتور محمد هانى غنيم

مشروعات البنية التحتية في بنى سويف

مشروعات التعليم في بنى سويف

مشروعات الصحة في بنى سويف

المشروعات التنموية في بنى سويف

أخبار بنى سويف

افتتاح مشروعات قومية ببنى سويف

افتتاح مشروعات قومية بالصعيد

مشاريع مبادرة حياة كريمة بالصعيد

أهمية مبادرة حياة كريمة

مبادرة حياة كريمة pdf

أهمية مبادرة حياة كريمة في تنمية قرى مصر

اليوم السابع بلس

تكلفة مشروعات حياة كريمة

تكلفة مشروعات حياة كريمة بالصعيد

بني سويبف بتفرح




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة