محاولات إنقاذ الشعاب المرجانية فى فلوريدا بعد ارتفاع درجات حرارة المحيط

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 12:00 ص
محاولات إنقاذ الشعاب المرجانية فى فلوريدا بعد ارتفاع درجات حرارة المحيط الشعاب المرجانية
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على بعد خطوات من المياه الدافئة لخليج فلوريدا، قامت عالمة الأحياء البحرية إميلي بيكر بإزالة الأغطية من عشرات الخزانات المملوءة بالمياه تحت عينها الساهرة. تقع في مياه البحر التي تم الحفاظ عليها بعناية عند درجة حرارة حوالي 85 درجة فهرنهايت (29 درجة مئوية) مئات القطع المرجانية بعضها أبيض اللون بسبب التبييض الذي يهدد بقتلها، والبعض الآخر استعاد لونه الصحي اللامع.
 
وبينما كان بيكر يلقي نظرة على المرجان، وصلت أطقم فرق إنقاذ الشعاب المرجانية في شاحنات تحمل المزيد - جلبها الغواصون في جهد هائل يهدف إلى إنقاذ المرجان من المحيط الذي يطبخه حيًا.
 
تعد منطقة فلوريدا المرجانية ثالث أكبر منطقة في العالم، وتمتد حوالي 350 ميلاً (563 كيلومترًا) من منطقة تورتوجاس الجافة في خليج المكسيك إلى خليج سانت لوسي، على بعد حوالي 115 ميلًا (185 كيلومترًا) شمال ميامي.
 
وقال لويس إن الشعاب المرجانية هي خط الدفاع الأول ضد التآكل والفيضانات الناجمة عن الأعاصير والعواصف الاستوائية. فهو يساعد في دعم الصيد التجاري وصناعة السياحة المزدهرة، من الغطس والغوص إلى الصيد الترفيهي. وقالت إنهم يرعون "قدرًا مذهلاً من التنوع والحياة" في المحيط من حولهم.
 
ارتفعت درجة حرارة محيطات العالم إلى مستويات قياسية منذ أبريل/نيسان، حيث أشار العلماء إلى تغير المناخ الناجم عن حرق الفحم والنفط والغاز الطبيعي إلى جانب زيادة ظاهرة النينيو، وهي ظاهرة ارتفاع درجة حرارة طبيعية في أجزاء من المحيط الهادئ تؤدي إلى تغير الطقس في جميع أنحاء العالم وارتفاع درجات الحرارة بشكل عام. الكون.
 
الشعاب المرجانية (1)
الأسماك و الشعاب المرجانية

 

الشعاب المرجانية (3)
الشعاب المرجانية 

 

الشعاب المرجانية (4)
البحث عن الشعاب المرجانية

 

الشعاب المرجانية (5)
الشعاب المرجانية العالقة

 

الشعاب المرجانية (6)
الكشف عن الشعاب المرجانية

 

الشعاب المرجانية (7)
الشعاب المرجانية 
الشعاب المرجانية (8)
فحص الشعاب المرجانية

 

الشعاب المرجانية (9)
الشعاب المرجانية

 

الشعاب المرجانية (10)
الشعاب المرجانية

 

الشعاب المرجانية (11)
فحص الشعاب المرجانية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة