خارج الحدود.. 100 قتيل على الأقل و150 مصابا فى حريق قاعة أفراح بالعراق (فيديو)

الخميس، 28 سبتمبر 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. 100 قتيل على الأقل و150 مصابا فى حريق قاعة أفراح بالعراق (فيديو) الزميل محمد جمال
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة جديدة من خارج الحدود، نقل الزميل محمد جمال تغطية إخبارية جديدة على تليفزيون اليوم السابع حول العديد من القضايا العالمية والعربية، نبدأها من العراق.
 
حالة الصدمة انتابت المواطنين فى العراق بعد نشوب حريق فى قاعة أفراح فى قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى ،حيث أدى الحريق إلى مصرع أكثر من 100 شخص وإصابة 150 آخرين.

وقال نائب محافظ نينوى إن عدد القتلى لا يقل عن 100، فضلا عن إصابة 150 أخرين.

 

وأكد الدفاع المدنى العراقى أن "المعلومات الأولية تشير إلى استخدام المحتفلين الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف داخل القاعة مما أدى إلى إشتعال النيران داخل القاعة في بداية الأمر ثم نشر الحريق بسرعة داخل القاعة.

 

وأضاف الدفاع المدنى العراقى أن قاعة الأفراح مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال، مما أدى إلى سرعة انتشار النيران بشكل كبير داخل القاعة.

 

بدوره، أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني،الحداد العام فى جميع أنحاء العراق لمدّة 3 أيام بسبب الحادث.

 

كما وصف الرئيس العراقى عبد اللطيف رشيد الحادث بالفاجعة المؤلمة، ووجه الرئيس العراقى بضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره".

 

ومن العراق إلى الولايات المتحدة

 

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، بأن الجندي الأمريكى الذي هرب إلى كوريا الشمالية عبر الحدود شديدة التحصين بين الكوريتين قبل شهرين، محتجز لدى الولايات المتحدة.

 

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس”، فإن مصير الجندى الذى يدعى  ترافيس كينج قد يكون السجن العسكرى أو التسريح من الخدمة.

 

جاء ذلك بعد أن قالت كوريا الشمالية، إنها ستطرد الجندي الأمريكي، ترافيس كينج، الذى دخل بشكل غير قانوني إلى أراضى كوريا الشمالية.

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن "الجهاز المختص في جمهورية كوريا الشعبية قرر طرد ترافيس كينج، جندى الجيش الأمريكى ، بموجب قانون الجمهورية".

 

ولازلنا مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية

أدان قاض فى نيويورك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بارتكاب عمليات احتيال من خلال تضخيم قيمة أصوله، كما قام القاضي بتجريد الرئيس السابق من السيطرة على بعض ممتلكاته المميزة فى نيويورك.

 

وقال القاضى فى نيويورك، إن ترامب وأبناءه البالغين مسؤولون عن الاحتيال، مؤكدا أن عائلة ترامب قدمت بيانات مالية كاذبة لمدة عقد تقريبا.

 

وأكد القاضي أن البيانات المالية التي قدمتها عائلة ترامب للمقرضين وشركات التأمين لمدة عشر سنوات تقريبا كاذبة، مشيرا إلى أنهم شاركوا أكثر من مرة فى الاحتيال.

 

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن هذا القرار يجرد الرئيس السابق من السيطرة على بعض العقارات المميزة في نيويورك.

 

بدوره شن ترامب هجوما على قاضى نيويورك مؤكدا أنه يوم حزين لنظام العدالة فى ولاية نيويورك ووصف ترامب القاضي بانه شخص مختل مؤكدا أن القاضي ينفذ أوامر المدعية العامة التى وصفها ترامب بالفاسدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة