"جوزي بيفضل أهله عليا طول الوقت".. كيف تتصرفي بذكاء في هذا الموقف؟

الأحد، 03 سبتمبر 2023 01:00 م
"جوزي بيفضل أهله عليا طول الوقت".. كيف تتصرفي بذكاء في هذا الموقف؟ زوجان
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل زوجة تحلم أن تعيش بسعادة مع شريك حياتها في منزلها الجديد دون أن ينغص عليها أي شيء، وتربى الأطفال وتعد الطعام، ولكن قد تجد بعض المشاكل التي في الطريق دون أن تفعل شيئًا، ومن ضمن تلك الأمور هي أن يكون الزوج طوال الوقت يفضل عائلته عليها، أكثر من مرة، بل وقد يمنح أولوياته لهم ما يجعل في صراع داخل الزوجة بشكل مستمر، ويوجد بعض النصائح التي يمكن أن تقوم بها الزوجة خلال ذلك الموقف لتتصرف فيه بذكاء، ولمعرفة ذلك يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "timesofindia".

شريك الحياة
شريك الحياة

نصائح على الزوجة القيام بها

التواصل الصادق

يعتبر التواصل بين الزوجين بشكل واضح أمرا غاية في الأهمية، لذا عليكِ إيجاد وقت مناسب للتحدث مع زوجك بصراحة وبدون اتهامات، عبري عن مشاعرك وتحدثي عن الاحتياجات الخاصة بك، قد يكون زوجك غير مدرك لتأثير تفضيله لعائلته، ويمكن أن تساعده المحادثة المفتوحة في فهم وجهات نظرك. 

فعلى سبيل المثال إذا كان الزوج يزور عائلته ويقضى معظم وقته بعد العمل مع والده ليتحدث ثم بعد ذلك يتجه للنوم دون أن يقضى بعض الوقت معك، عليك في تلك الحالة أن تتحدثي معه، وأن تخبريه أنه يمكن أن يقضى وقت مع والده وباقى الوقت الآخر معك.

زوجان
زوجان

الاحترام المتبادل

حافظي على الاحترام المتبادل بينك وبين زوجك وعائلته، حاولي أن تظهري تقديرك لعائلته وأهمية العلاقات العائلية بالنسبة له، في المقابل اتركي له الفرصة لفهم أهمية ودورك كزوجة في حياته.

ميزانية متوازنة

قد يكون الزوج يقدم لوالديه جزءًا كبيرًا من الدخل الذى يحصل عليه، ما يؤثر على الزوجة والأطفال طوال الشهر، فيجب على الزوجة أن تقوم بعمل ميزانية عادلة مع زوجها وتعتبر عن قلقها من الأمر، مع طلب بأن يحرص على عدم إنفاق المال بشكل مسرف على والديه وينسى أولاده الصغار، ويجب عمل الأمر بشكل متوازن بين الإثنين.

تقليل الزيارات بشكل نسبى

قد يزور الزوج والزوجة الأقارب بعض الوقت، ولكن عندما تكون الزيارة بشكل متكرر قد يكون ذلك مرهقًا للزوجة، والزوج بالطبع يكون سعيدًا بذلك الأمر، ولكن على الزوجة أن تخبر الزوج أن تكون الزيارة على الأقل مرتين في الأسبوع.

خلاف
خلاف

حل الخلافات بشكل عقلانى

قد تحدث خلافات بين الزوجة وأم زوجها وبالطبع الابن عندما يدخل في تلك الخلافات يكون مع الأم ضد زوجته، ما يجعل هناك جوا من المشاكل في الثقة والتوتر والضيق في العلاقة الزوجية، وعلى الزوجة أن تخبر زوجها بأن يكون عادلا ولا ينساق وراء عواطفه دون تحكيم عقله، مع محاولة من الزوجة أن تكون أكثر ذكاء وتحاول أن تكسب حماتها لا أن تثير مشاكل.

جدال
جدال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة