وزارة العمل: انخفاض نسبة البطالة من 14% إلى 7% منذ 2014 وحتى اليوم

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 11:59 م
وزارة العمل: انخفاض نسبة البطالة من 14% إلى 7% منذ 2014 وحتى اليوم هبة أحمد مدير إدارة التشغيل في وزارة العمل
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هبة أحمد، مدير إدارة التشغيل في وزارة العمل، إن الإدارة توفر فرص عمل للشباب تنفيذها لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لخفض نسبة البطالة، والتي انخفضت منذ عام 2014 من 14% إلى 7% وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

أضافت هبة أحمد، في لقائها مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة وفرت فرص عمل للشباب وساهمت في خفض نسبة البطالة، كما أن وزارة العمل تساهم في توفير فرص عمل من خلال النشرة القومية للتوظيف، والتي تصدر مرتين في الشهر بصفة دورية.

وأوضحت هبة أحمد، مدير إدارة التشغيل في وزارة العمل: "ننسق مع شركات القطاع الخاص لمعرفة احتياجاتهم في الوظائف التي يحتجونها بعد التأكد من صحة أوراق الشركات، ومعرفة إذا ما كانت ستطبق الحد الأدنى للأجور والامتيازات التي تمنحها للشباب".

وأكملت هبة أحمد: "لدينا 300 مكتب تشغيل في 27 محافظة بالجمهورية، ويفتشوا على منشآت العمل وهناك متابعة مستمرة معها في الاحتياجات التي يطلبونها، كما يتم متابعة العمال بعد إمضاء العقود مع الشركات، وإلى جانب ذلك نعقد ملتقيات توظيف بالمحافظات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة