ابنة وحفيدة الموسيقار محمد عبد الوهاب ضيفتا "بالخط العريض" غدًا

الخميس، 07 سبتمبر 2023 04:00 م
ابنة وحفيدة الموسيقار محمد عبد الوهاب ضيفتا "بالخط العريض" غدًا ابنة محمد عبد الوهاب مع إيمان أبو طالب
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الإعلامية إيمان أبو طالب في حلقة غد الجمعة من برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة الساعة 8 مساء، عفت ابنة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وحفيدته زينب أباظة، وتكشف عفت خلال الحلقة العديد من أسرار وكواليس حياة الموسيقار الراحل موضحة حقيقة إصابته بالوسواس القهري، ولماذا رفض التحاق أبنائه في مجال الفن.

كما تكشف نجلة الموسيقار محمد عبد الوهاب خلال اللقاء علاقته بالرؤساء والملوك، وأسرار علاقته بالفنانة الكبيرة مديحة يسري، فيما أوضحت حفيدة عبد الوهاب زينب اباظة  كواليس علاقته بأم كلثوم وحقيقة خلافه معها ، كما كشفت عن المطرب المفضل لدى عبد الوهاب وعلاقته بالفنان ايهاب توفيق، كما روت علاقته بعائلته والأشياء التي كان يكرهها والتي يأتي في مقدمتها عدم الالتزام بالمواعيد.

ولد الموسيقار محمد عبد الوهاب فى حى باب الشعرية، والده الشيخ محمد أبو عيسى كان يعمل مؤذنا وقارئا فى جامع سيد الشعرانى بباب الشعرية، والتحق بكُتاب جامع سيدى الشعرانى لكى يدرس بعد ذلك فى الأزهر الشريف بناء على رغبة والده، حفظ عدة أجزاء من القرآن الكريم قبل أن يهمل تعليمه ويتعلق بالغناء والطرب.

انضم محمد عبد الوهاب إلى نادى الموسيقى الشرقية (معهد الموسيقى العربية حاليا) بعد موافقة الأسرة التى كانت تعترض فى بداية الأمر، بدأ مشواره الفنى بالغناء بإحدى الفرق وهى فرقة الأستاذ عبد الرحمن رشدى المحامي.

عمل مدرسا للأناشيد بمدرسة الخازندار، فى نفس الوقت الذى كان يدرس فيه فى المعهد، قدم عبد الوهاب أغانى كثيرة بصوته، وكانت أغلب ألحانه لغيره مثل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وليلى مراد وفايزة أحمد ونجاة وورده، بالإضافة إلى التلحين والغناء قام عبد الوهاب بالتمثيل فى سبعة أفلام منها الوردة البيضاء ويحيا الحب.

زينب اباظة حفيدة محمد عبد الوهاب
زينب اباظة حفيدة محمد عبد الوهاب
 
حفيدة محمد عبد الوهاب مع ايمان ابو طالب
حفيدة محمد عبد الوهاب مع ايمان ابو طالب
 
ابنة محمد عبد الوهاب مع ايمان ابو طالب
ابنة محمد عبد الوهاب مع ايمان ابو طالب
 
عفت ابنة الموسيقار محمد عبد الوهاب
عفت ابنة الموسيقار محمد عبد الوهاب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة