أكرم القصاص: الرئيس السيسى يتحدث دائما عن حق أفريقيا فى التنمية

السبت، 09 سبتمبر 2023 02:19 م
أكرم القصاص: الرئيس السيسى يتحدث دائما عن حق أفريقيا فى التنمية الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن قمة العشرين بالهند تنعقد في ظل اهتمام عالمي بالمشهد الاقتصادي في ظل تحولات كبيرة، متابعا: "هذه القمة في هذا العام تعقد بعد أيام من قمة "بريكس" في جنوب أفريقيا.. والدول المؤسسة لتجمع بريكس موجودة في قمة العشرين.. روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا والبريكس يسعي للتوسع وضم 5 دول مؤخرا".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحنا مصري"، الذي يعرض على الفضائية المصرية: "قمة العشرين مهمة سواء العام الماضي أو هذا العام في ظل ظروف الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات الأزمة الاقتصادية.. وبالتأكيد سوف يكون انعكاس لما جري في قمة بريكس على قمة العشرين الحالية في الهند لأنه فكرة إصلاح النظام الاقتصادي العالمي وحق دول أفريقيا في التنمية وأن يكون هناك نظام يتسع للجميع".

وشدد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، على أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة العشرين، خاصة أن الرئيس السيسي يتحدث عن إصلاح النظام العالمي وضرورة دعم الدول النامية والأفريقية وحقها في التنمية والاستثمارات والاستقرار، وتقوية الاقتصادات الناشئة على التنمية والاستثمار، متابعا: "حرب أوكرانيا سوف تكون جزء من النقاش في قمة العشرين بالهند.. وربما يكون هناك رغبة في طرح قضايا اقتصادية مختلفة وهناك انعكاس لما جري في البريكس على قمة العشرين".

وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إلى أنه ليست المرة الأولي التي يشارك فيها الرئيس السيسي في المحافل الدولية وهناك علاقات استراتيجية وقوية بين مصر والهند، وبالتأكيد سوف يكون طرحا مهما لما يدعم الاقتصادات الناشئة، في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية، لافتا إلى أن مصر نظمت خلال العام الماضي مؤتمر المناخ "كوب 27" وهو ما خرج بتوصيات مهمة لمواجهة التغير المناخي من خلال صندوق التمويل والتعويضات للدول التي تتعرض لأضرار التغير المناخي والمسئولة عنه الدول الكبرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة