7 فوائد لفتح نوافذ البيت يوميًا.. تحسين النوم والمزاج من أبرزها

الجمعة، 12 يناير 2024 10:00 م
7 فوائد لفتح نوافذ البيت يوميًا.. تحسين النوم والمزاج من أبرزها فتح النوافذ
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يؤدي فتح النوافذ في المنزل إلى دخول الهواء النقي إلى منزلك، كما أنه يحسن حالتك المزاجية، فإن فتح النوافذ لمدة لا تقل عن عشر دقائق يوميًا يجلب لك العديد من الفوائد، تعرف على تلك الفوائد وفقًا لموقع "homedit".

دخول الهواء النقي إلى منزلك

إن وجود أجهزة مثل التكييف لا تقدم لك الهواء النقي مثل هواء الطبيعة، لذلك قم بفتح النافذة حتى بضع دقائق في اليوم لدخول الهواء النقي.

توفير الكهرباء

يمكنك إعطاء الأجهزة مثل التكييف فترة راحة، وقم بفتح النافذة وتشغيل المراوح للحصول على الهواء النقي الذي يحافظ على راحة منزلك.

تحسين النوم

إن انخفاض مستويات ثاني أكسيد الكربون المتراكمة في المنزل يجعلك تحصل على الراحة، كما أن انخفاض ثاني أكسيد الكربون مع وجود الهواء المنعش يجعلك تنام بعمق، لذلك قم بفتح النافذة للسماح للهواء الجديد بالدخول مما يساعد في تحسين جودة النوم

تحسين المزاج

إن فتح النافذة يساعدك في الحصول على فيتامين د من الشمس الذي يساعد على تحسين الصحة والمزاج، كما أن فتح النوافذ يؤدي إلى زيادة نسبة الأكسجين في المنزل.

طرد الملوثات من المنزل

إذا كنت تقوم بعمليات تحسين للمنزل مثل طلاء الجدران من الضروري أن تفتح نافذة منزلك لخروج الملوثات، كما يجب عليك فتحها عند استخدام المنظفات الكيميائية مثل المبيضات أو الأمونيا.

تخفيف التكثيف

يحدث التكثيف في فصل الشتاء عندما يكون الجو باردا في الخارج ودافئ في الداخل، حيث تلتقي درجتا الحرارة على سطح الزجاج ويتكون التكاثف، ويجب عليك معالجة هذا التكاثف حتى لا يتعفن الخشب، لذلك قم بفتح النافذة لأن الهواء سيمنع التكثيف.

تقليل الروائح

يساعد فتح النوافذ على إخراج الروائح الكريهة من المنزل وتجديد هواء المنزل ورائحته. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة