ما تزودهاش عشان تستفيد.. الطعام الحار يعزز الدورة الدموية وينقص وزنك

السبت، 13 يناير 2024 07:00 ص
ما تزودهاش عشان تستفيد.. الطعام الحار يعزز الدورة الدموية وينقص وزنك الاطعمة الحارة
كتبت ــ مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطعام الحار لا شك "مزاج" عند البعض، ويفضل أغلبنا تناول الطعام الحار على الرغم مما يفعله بأفواهنا وأمعائنا، ولكن ينصح تقرير نشر في موقع delish المعني بالتغذية العلاجية، بضرورة الاهتمام بمراقبة الكميات التي تتناولها من الطعام الحار، فالزيادة والإفراط في أمر محمود، وإذا أردت الحصول على فوائده فعليك الإلتزام بالقليل منه فقط.
 
وفقًا للتقرير فإن هناك الكثير من الأطعمة الحارة التي تساعد على تعزيز الدورة وفقًا للتقرير فإن هناك الكثير من الأطعمة الحارة التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم.
 
فالأطعمة الحارة تعزز من سريان الدماء في العروق لهذا تشعر بعدها بحالة من العرق الشديد بعد تناولها، إلا أنها ترطب الجسم بعدها بسبب إفراز العرق الكثير فجأة.
 
تابع التقرير موضحًا أن الطعام الحار يحتوي على الكابسيسين، وهو ما يعمل على إبطاء عملية الهضم، فهي تجعل الجهاز الهضمي العلوي في حالة إبطاء هضمي للطعام وبالتالي يتم تمثيل الغذاء بشكل جيد، أما الفائدة الأكبر فتكمن في أنها تشعر الشخص بالإمتلاء والشبع سريعا، وهو ما يساعد على تقليل كمية الطعام التي تتناولها يوميا إذا تناولت الطعام الحار بحساب.
 
هذه الوظيفة تساعد دون شك على إنقاص الوزن تدريجيا وبشكل صحي، مما يجعل الطعام الحار عنصر مساعد ما دام باعتدال في أي نظام غذائي يهدف لإنقاص الوزن أي أنظمة الدايت والريجيم، خريطه شريطه ان يكون الكميات من الطعام الحار متعادلة ومتوازنة وخفيفة لا تسبب أعراض خطيرة كالحرقة الشديدة في الفم أو الحساسية أو مشكلات معوية شديدة كالإسهال أو اضطراب الهضم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة