مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالمحافظات.. أول مدارس ذكية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. تستهدف إعداد جيل من العمالة الفنية المؤهلة.. ووزارة الاتصالات تتحمل نحو 75% من تكلفة تعليم الطالب

الأحد، 14 يناير 2024 08:00 م
مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالمحافظات.. أول مدارس ذكية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. تستهدف إعداد جيل من العمالة الفنية المؤهلة.. ووزارة الاتصالات تتحمل نحو 75% من تكلفة تعليم الطالب مدرسة وي التكنولوجيا التطبيقية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إحدى مدارس وي للتكنولوجيا التطبيقية على هامش زيارته إلى محافظة أسيوط، وكان في استقباله المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، وذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الممتد بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات لسد الفجوة بين العملية التعليمية النظرية والاحتياجات الفعلية لسوق العمل من خلال توفير فرص تعليمية متميزة لأبناء هذه المحافظات تتفق مع رؤية مصر 2030 لتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني.
 
إليك كل ما تريد معرفته عن مدارس وي للتكنولوجيا التطبيقية: 
 
 تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحمل نحو 75% من تكلفة تعليم الطالب خلال فترة دراسته في المدرسة.
 
تم إنشاء 5 مدارس جديدة من مدارس we للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظات القليوبية، وأسيوط، وقنا، والبحيرة، وجنوب سيناء ليصبح إجمالى عدد مدارس WE إلى 12 مدرسة بالمحافظات فى إطار خطة تستهدف إنشاء مدرسة we بكل محافظة. 
 
 
تتولى الشركة المصرية للاتصالات WE أعمال الإشراف على إدارة وتشغيل المدارس التى تعد أول مدارس ذكية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
 تستهدف هذه المدارس إعداد جيل من العمالة الفنية المؤهلة بأعلى معايير الكفاءة والجودة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
 
 
 
والتوسع في إنشاء مدارس "وي" للتكنولوجيا التطبيقية في محافظات مصر  يأتي تنفيذاً  لخطط الشركة الطموحة لتطوير منظومة التعليم الفني وتغيير الصورة النمطية عنه في  مصر، وهو ما ظهر جلياً في زيادة الإقبال على الالتحاق بها على مستوى محافظات الجمهورية في الدفعات اللاحقة.
 
 
كذلك تستهدف المدارس دعم وتطوير منظومة التعليم الفني في مصر من أجل  إعداد جيل جديد من العمالة الفنية لديه من القدرات ما يؤهله للمنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة