اتصالات النواب تؤكد حرص الرئيس السيسى على الارتقاء بالمنظومة التكنولوجية

الثلاثاء، 16 يناير 2024 11:00 م
اتصالات النواب تؤكد حرص الرئيس السيسى على الارتقاء بالمنظومة التكنولوجية مجلس النواب - أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، إن هناك استراتيجية وطنية اعتمدتها الدولة المصريه تقوم على دعم منظومة التحول الرقمى والارتقاء بالخدمات التكنولوجية، وتدعيم منظومة الحماية الإلكترونية بأحدث البرامج المتطورة التى تحافظ علي حماية المؤسسات المصرية، من أى اختراقات ، وأن الأنظمة الإلكترونية بكافة الجهات الحكومية مؤمنة بالكامل.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدنى، لمناقشة سياسة وزارة الطيران المدنى لتأمين المواقع والأنظمة التابعة لها من الهجمات السيبرانية. 
 
وأضاف "بدوى" أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص الارتقاء بالمنظومة التكنولوجية وأن الدولة المصرية سخرت إمكانيات كبيرة، لتأمين الأنظمة الإلكترونية المصرية، والبيانات المصرية، وأن الموسسات المصرية الحكومية فى الجمهورية الجديدة، علي أعلي درجه من التأمين، ضد الهجمات السيبرانية.
 
وتابع "بدوي" أن وزارة الطيران عرضت رويتها في تامين المواقع التابعه لها من الهجمات السيبرانيه ، وان الجنة الاتصالات منفتحه علي كل الجهات والوزارات للاستماع إلى تجربتها في دعم منظومه التحول الرقمى وفي تجربتها في الآليات الحمائية لتأمين المواقع الإلكترونية من الهجمات السيبرانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة