"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب

الأربعاء، 17 يناير 2024 06:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب تقرير إكسترا نيوز
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وذكر التقرير أن الدورة تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".
 
ولفت التقرير إلى أنه تقام فعالياتها الثقافية من 25 يناير الجارى حتى 6 فبراير، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، حيث يقام البرنامج الثقافى للمعرض فى 7 قاعات.
 
وأوضح التقرير أن البرنامج الثقافى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب يحتفى بأدب الطفل، ويشتمل على أنشطة متخصصة للطفل، ويستهدف البرنامج الثقافى بناء الطفل ثقافيا وتشكيل وعيه.
 
وخلال دورته الجديدة يقدم خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب، مجموعة من الخدمات للجمهور، إذ يتم تقديم خدمة توصيل الكتاب عبر البريد المصرى، إلى جانب مسارات خاصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة، واستراحات للجمهور، وأماكن للخدمات.
 
وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة