شوبير يكشف تفاصيل الجلسة الحاسمة من كباتن المنتخب قبل مباراة غانا

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:40 ص
شوبير يكشف تفاصيل الجلسة الحاسمة من كباتن المنتخب قبل مباراة غانا منتخب مصر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل الجلسة الحاسمة التي جمعت اللاعبين الكبار منتخب مصر بقيادة محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي ومحمد الشناوي قبل مباراة غانا، غدا الخميس، في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

قال شوبير في تصريحات إذاعية عبر برنامجه "مع شوبير" على أثير راديو أون سبورت إف إم: "حدثت جلسة عاجلة داخل معسكر منتخب مصر خلال الساعات الماضية بقيادة رباعي الفراعنة وهم محمد صلاح ومحمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمد النني وكانت الجلسة مثمرة، وتحدث الرباعي مع باقي اللاعبين عن مواجهة غانا المصيرية وأكدوا أنه لا بديل أمامهم سوى الفوز على النجوم السوداء، كما أنهم أغلقوا صفحة مواجهة موزمبيق، وأكد صلاح لزملائه أن الجولة الأولى في بعض الأوقات تشهد مفاجآت، لكن المنتخب قادر على التأهل للدور المقبل".

شدد على أن الجلسة كان بها حماسا كبيرا من جانب اللاعبين الذين تفاعلوا مع كلمات محمد صلاح والشناوي وحجازي والنني، واتفق الجميع على تقديم أفضل مستوى لديهم وتعاهدوا على تحقيق الفوز على غانا وتصحيح مسار الفراعنة في أمم أفريقيا والمنافسة على حصد اللقب".

يذكر أنه حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة،  وفى حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.
 
وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.
 
وتعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم واحدة من أقدم وأعرق البطولات وأهمها على المستوى القاري والعالمي أيضا، كان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023، ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة في يناير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة