أيمن الرقب: مصر ساندت الشعب الفلسطيني بكل قوة منذ بداية العدوان على غزة

الخميس، 18 يناير 2024 09:32 م
أيمن الرقب: مصر ساندت الشعب الفلسطيني بكل قوة منذ بداية العدوان على غزة الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن مصر ساندت الشعب الفلسطيني بكل ما أتويت من قوة منذ بداية العدوان على غزة.

أضاف الرقب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن الاحتلال حاولت تشويه صورة مصر أمام محكمة العدل الدولية بعد واقعة مرافعة جنوب أفريقيا لإدانة الاحتلال على جرائمها في غزة، ما يؤكد أن الاحتلال وقح ويحاول إثارة المشكلات لكل الدول الدولية، لكن مصر ردت بدبلوماسية شديدة.

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن مصر طالبت الاحتلال الإسرائيلي بفتح معبري كرم أبو سالم والعوجة وتم رفض ذلك، وما زال يمارس سياسته الإجرامية بمنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة