سوريا تتحدى أستراليا لحسم صراع قمة المجموعة فى كأس آسيا

الخميس، 18 يناير 2024 05:00 ص
سوريا تتحدى أستراليا لحسم صراع قمة المجموعة فى كأس آسيا منتخب سوريا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب سوريا نظيره أستراليا، ظهر اليوم الخميس، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر فى نسختها الثامنة عشر. 

ويحتضن ملعب جاسم بن حمد، مواجهة سوريا ضد استراليا، في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، بتوقيت القاهرة.

ويحتل منتخب استراليا صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فيما يحل منتخب سوريا وصيفا في المركز الثانى برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع أوزبكستان صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد  بينما يتذيل منتخب الهند الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب سوريا الى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاعتلاء صدارة المجموعة وضمان الحصول على بطاقة التأهل لدور الـ 16.

فيما يسعي منتخب استراليا الى تحقيق الانتصار لخطف بطاقة العبور إلى ثمن نهائي كأس أمم أسيا كأول المتأهلين للذهاب إلى أبعد نقطة في المسابقة القارية.

وفاز منتخب استراليا على الهند بهدفين دون مقابل فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما حسم التعادل السلبي بدون أهداف أحداث مباراة منتخب سوريا ضد نظيره منتخب أوزبكستان في الجولة الماضية.

وتنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالي.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، في حين تُلعب مباريات دور ربع النهائي في 2 و3 فبراير، ونصف النهائي في 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجري 10 فبراير 2024، في حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة