صفاء عبد المنعم: معرض القاهرة الدولى للكتاب مشهد يليق باسم مصر

الخميس، 18 يناير 2024 08:00 م
صفاء عبد المنعم: معرض القاهرة الدولى للكتاب مشهد يليق باسم مصر الروائية صفاء عبد المنعم
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الروائية صفاء عبد المنعم، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى  ينطلق في نسخته الجديدة يوم 24 يناير الحالي، من أهم معارض الكتب في العالم، ونسبة الإقبال عليه أصبحت ملحوظة، إذ أن المعرض عقب نقله من أرض المعارض بمدينة نصر إلى مركز مصر للمعارض الدولية، أصبح منظما وحضاريا ويليق باسم مصر العظيمة.

وأوضحت الروائية الكبيرة صفاء عبد المنعم، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك تنظيم متميز يساعد القارئ  إلى الوصول للدار التي يستهدفها والقاعات التي تقام بها الفعاليات الثقافية، وذلك من خلال الاستعلامات التي توجد على رأس كل صالة،

ودعت الروائية صفاء عبد المنعم، جميع الشباب لزيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، وشراء مختلف الكتب في شتى المجالات، ولا يقتصر على الكتب المشهورة والتي استطاعت حصد جوائز فقط، على أن يقوم القارئ باكتشاف الكتب الجديدة، كما يعمل الشباب عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى بالترويج للكتب التي حازت على إعجابهم.

أما بخصوص أعمالها الجديدة في دورة المعرض 2024،  فمن المقرر أن تشارك الكاتبة صفاء عبد المنعم بكتاب "يا ناعمة يا غريبة - أغاني الأفراح دراسة ميدانية" وكتاب قصص قصيرة للأطفال تحت سن 9 سنوات ويحمل اسم "قصص قبل النوم"، بالإضافة إلى كتاب سيرة ذاتية بعنوان "السيرة أطول من العمر"، كما ستناقش كتابها "فنجان قهوة بـ 7 جنيه" ضمن فعاليات المعرض يوم الجمعة 26 يناير 2024.

 

وتقام الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، لتؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب، باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية.

 

واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ55.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة