طريقة التقاط "سكرين شوت" على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز

الخميس، 18 يناير 2024 03:00 ص
طريقة التقاط "سكرين شوت" على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز ويندوز
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تعد لقطات الشاشة مفيدة بشكل لا يصدق لالتقاط الصور على سطح المكتب، ولكن طريقة التقاط صورة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows قد لا تكون واضحة على الفور إذا لم تكن قد قمت بذلك من قبل.
 
 
هناك عدد من الطرق لإنجاز هذه المهمة البسيطة في Windows، وقد قمنا بتفصيل كل طريقة من الطرق المتاحة ، وفقا لتقرير ديجيتال تريند.
 
 
تعمل معظم هذه الأساليب في نظام التشغيل Windows 11 تمامًا كما تعمل في نظام التشغيل Windows 10، وفيما يلى كيفية التقاط لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.
 
 
Snipping Tool فى نظامى التشغيل Windows 10 و11
 
أفضل طريقة أصلية لالتقاط لقطة شاشة في نظام التشغيل Windows هي عبر Snipping Tool، وتعمل أداة التقاط الشاشة المضمنة هذه بشكل جيد بما فيه الكفاية، ولكنها ليست الأكثر قوة أو تنوعًا عندما يتعلق الأمر بحفظ لقطة، ومع ذلك، فهي أداة تتيح للمستخدمين تحديد أجزاء من شاشة سطح المكتب والتقاطها بشكل أفضل كلقطة شاشة. 
 
وإليك كيفية استخدامه.
 
الخطوة 1: للبدء، ما عليك سوى كتابة Snipping Tool فى مربع البحث بشريط المهام
 
الخطوة 2: في نظام التشغيل Windows 10، حدد زر الوضع لتوسيع القائمة الخاصة به، وستجد أربعة خيارات لالتقاط الشاشة: رسم نافذة ( قصاصة حرة )، مربع في منطقة ( قصاصة مستطيلة )، التقاط النافذة الحالية ( قصاصة نافذة )، والتقاط الشاشة بأكملها ( قصاصة ملء الشاشة ).
فى نظام التشغيل Windows 11، ستحتاج إما إلى تحديد جديد أو الضغط على مفتاح Windows + Shift + S اختصار لوحة المفاتيح لبدء القصاصة. 
وبمجرد الانتهاء من أي منهما، ستصبح الشاشة داكنة قليلاً وستظهر لك خيارات "الوضع" الأربعة المذكورة أعلاه في الجزء العلوي من شاشتك.
حدد أحد هذه الأوضاع لبدء لقطة الشاشة.
 
الخطوة 3: بمجرد التقاط لقطة شاشة، ستعرض واجهة Snipping Tool لقطة الشاشة الخاصة بك، يمكنك إجراء تعديلات خفيفة مثل استخدام قلم أو قلم تمييز أو مسح شيء ما.
(في نظام التشغيل Windows 11، قد تظهر شاشة التحرير هذه تلقائيًا، أو سيتعين عليك تحديد إشعار ينبثق أولاً لفتح شاشة التحرير.
 
الخطوة 4: عند الانتهاء من التحرير داخل Snipping Tool، حدد ملف في الزاوية العلوية اليسرى ثم اضغط فوق الخيار حفظ باسم المدرج في القائمة المنسدلة.
في نظام التشغيل Windows 11: حدد أيقونة حفظ كقرص في الزاوية العلوية اليمنى، وقم بتسمية ملفك على الشاشة المنبثقة، ثم حدد زر حفظ .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة