"عباقرة ومجانبن".. كتاب جديد للزميل حسن السعدني في معرض الكتاب 2024

الجمعة، 19 يناير 2024 07:44 م
"عباقرة ومجانبن".. كتاب جديد للزميل حسن السعدني في معرض الكتاب 2024 كتاب: عباقرة ومجانين.. الوجه الخفي لأساطير كرة القدم
عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُشارك الزميل حسن السعدني، الصحفي بالقطاع الرياضي في اليوم السابع، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقه يوم 25 يناير الجاري، بإصدار جديد تحت عنوان "عباقرة ومجانين.. الوجه الخفي لأساطير كرة القدم".

الكتاب يصدر عن دار عابر الثقافية للنشر والتوزيع، ويتناول قصص وحكايات عن بعض أساطير كرة القدم، ويتعمق في رحلة حياتهم والأسباب التي جعلت منهم عباقرة في كرة القدم، ومجانين بها، وسيتواجد الكتاب طوال أيام المعرض، المقرر اقامته في مركز مصر للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

يتضمن الكتاب مسيرة عدد من اللاعبين الذين شغلوا العالم بموهبتهم وتصريحاتهم المثيرة للجدل، مثل زلاتان إبراهيموفيتش، ورنالدينيو، ودييجو مارادونا، وكذلك المدربين أصحاب الأفكار والفلسفة المجنونة للعبة الأكثر شعبية في العالم، مثل جوزيه مورينيو، وبيب جوارديولا.

يناقش الكتاب فكرة المزج بين الجنون والعبقرية في لعبة كرة القدم، وكيف تخلق هذه الازدواجية حالة من التسامح مع نجم الكرة، والقبول بكل ما يقدمه بعيدا عن التعصب والتحزب، وربما يخلق هذا الجنون الذى يتمتع به نجوم الكرة تجاه اللعبة، نوعا من التعاطف مع الجماهير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة