نقيب المعلمين يعلن تسهيلات جديدة لتسجيل معلمى مسابقة الـ30 ألف معلم بالنقابة.. يوجه بوجود مناديب بالإدارات التعليمية لاستخراج بطاقات العضوية لـ16 ألف معلم.. وسداد 25% من إجمالى رسوم القيد وتقسيط الباقى شهريا

الثلاثاء، 02 يناير 2024 07:00 ص
نقيب المعلمين يعلن تسهيلات جديدة لتسجيل معلمى مسابقة الـ30 ألف معلم بالنقابة.. يوجه بوجود مناديب بالإدارات التعليمية لاستخراج بطاقات العضوية لـ16 ألف معلم.. وسداد 25% من إجمالى رسوم القيد وتقسيط الباقى شهريا خلف الزناتى نقيب المعلمين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وحساب المبالغ المستحقة من بداية العضوية فى سن 26 عام

بدأت النقابة العامة للمهن التعليمية، فى إجراءات قيد ومنح عضويتها للمعلمين الفائزين فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم، حيث استقبلت عددا من المحافظات معلمين لطلب القيد ضمن جداول النقابة، لذلك اتخذ مجلس النقابة قرارات بإجراءات جديدة للتيسير على كافة المعلمين للحصول على عضوية النقابة، بعد تسلمهم العمل فعليا فى المدارس.

 

قال خلف الزناتى، نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، إنه تم توجيه أعضاء اللجان النقابية والبالغ عددها 320 لجنة فى كافة محافظات الجمهورية، بوجود مناديب للجان النقابية داخل مقرات الإدارات التعليمية، وإتاحة استمارة العضوية وتلقى الأوراق المطلوبة، والتأكد من استيفاء كل البيانات، وصولا حتى تسليم الكارنيهات، وذلك تيسيرا على المعلمين الجدد، وانهاء الاجراءات بسهولة ويسر، مؤكدا ضرورة تواصل فرعيات نقابة المعلمين البالغ عددها 53 نقابة، ولجانها النقابية فى المحافظات، بمسئولى المديريات والإدارات التعليمية، لتعريف المعلمين الجدد بالإجراء الجديد للحصول على كارنيه نقابة المهن التعليمية، بهدف تجهيز الأوراق المطلوبة، لسرعة استخراج الكارنيه.

 

وأوضح الزناتى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن النقابة العامة أرسلت تعيميا للنقابات الفرعية واللجان النقابية، بشأن ضرورة تواجد مندوب من النقابة أو اللجنة النقابية لاستقبال المعلمين الجُدد وإنهاء إجراءات سداد الاشتراكات، واستخراج بطاقات العضوية، على أن يقوم العضو الجديد بسداد نسبة 25% من جملة المبلغ المطلوب، ويتم تقسيط الباقى على أقساط بحيث لا يزيد القسط الشهرى عن 100 جنيه فقط، لافتا إلى أنه يتم حساب المبالغ المستحقة لصالح النقابة بداية من عضوية النقابة الطبيعية من سن 26 عام تقريبا، مشيرا إلى وجود شرائح عمرية مختلفة بين المعلمين الفائزين، وبالتالى فأن المبالغ المستحقة ستختلف من معلم لأخر.

 

وأشار نقيب المعلمين، إلى أن دفعة المعلمين التى بدأت المحافظات فى قيدهم بجداول النقابة تقدر أعدادهم بحوالى 16 ألف معلم، ويتم قيدهم بجداول النقابة تنفيذا لنص قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، والذى اشترط منح العضوية للمشتغلين بمهنة التربية والتعليم، أو من سبق اشتغاله بها سواء عن طريق التدريس أو الإشراف الفنى أو القيام بأى عمل فنى له اتصال مباشر بالتدريس، أو من العاملين بالإدارات التعليمية بشرط أن يكون سبق له الانشغال بالتدريس، كما أكد القانون أن العضوية إجبارية للعاملين بالتربية والتعليم، أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأزهرية، المعاهد العالية والكليات، فضلا عن حظره الاشتغال بمهنة التربية والتعليم لأى شخص غير مقيد بجداول النقابة، مشيرا إلى أن أخر دفعة تم قيدها بالنقابة فى 2015، كانت لمسابقة أخرى لتعيين 30 ألف معلم، وقد بلغت أعداد المقيدين حينها من المعلمين حوالى 24 ألف معلم.

 

أما الأوراق اللازمة للحصول على عضوية نقابة المعلمين، فهى: صورة بطاقة الرقم القومى، مفردات المرتب، وبيان حالة موثق من الإدارة التعليمية، وصحيفة أحوال معتمدة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة