كاف يمنح الغيني مورجان جيلافوجوي جائزة "أفضل أسيست".. فيديو

السبت، 20 يناير 2024 01:28 م
كاف يمنح الغيني مورجان جيلافوجوي جائزة "أفضل أسيست".. فيديو غينيا ضد جامبيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مورجان جيلافوجوي، لاعب منتخب غينيا، شرف أفضل أسيست فى صناعة هدف فوز منتخب بلاده على جامبيا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما فى الجولة الثانية بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" هدف أجوبو كامارا، مهاجم منتخب غينيا، معلقا عليه، "أفضل أسيست"، والذى صنعه زميله مورجان جيلافوجوي بتحكم رائع وتمريرة ممتازة، باستلام قوى للكرة وتمريرها إلى زميله ليسددها في المرمى ويخطف النقاط الثلاث.

                               Controlled the ball then assisted the goal! 👏

وحقق منتخب غينيا الفوز على جامبيا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "شارليس كونان باني" فى مدينة ياموسوكرو، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وأحرز أجوبو كامارا، مهاجم منتخب غينيا، هدف اللقاء الوحيد فى الدقيقة 70 من عمر المباراة عقب تسديدة قوية لتسكن شباك حارس مرمى منتخب جامبيا.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب غينيا المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب السنغال المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما يتزيل منتخب جامبيا جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط.

عبر كابا دياوارا، المدير الفني لمنتخب غينيا، عن سعادته الكبيرة بعد الفوز الذي حققه المنتخب الغيني أمام جامبيا بنتيجة 1-0، على ملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو، في إطار منافسات الجولة الثانية ضمن المجموعة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال مدرب غينيا فى تصريحات بعد المباراة، "الفوز المحقق يعتبر انتقاما من خسارتنا السابقة أمام جامبيا، في نسخة 2021 من المنافسة، وأعرف كم كانت تلك الخسارة قاسية، وذكرت اللاعبين بذلك، الفوز مهم أكثر، لأنه يؤكد أننا تطورنا منذ سنتين، لقد عملنا جيدا وحققنا الفوز".

واعتبر دياوارا المباراة القادمة للمنتخب الغيني أمام السنغال بمثابة نهائي المجموعة الثالثة، حيث رفع التحدي عاليا، وقال إنه وأشباله يستهدفون الفوز على حامل اللقب: "مباراة السنغال، ستكون نهائي المجموعة ومباراة كبيرة، هي داربي الشرق الكبير، والداربي لا يُلعب بل يجب الفوز فيه. لن نخوض اللقاء من أجل اللعب فقط، خاصة وأننا نملك 4 نقاط، بل نستهدف الصدارة ونسعى من أجل التأهل في المركز الأول على مستوى مجموعتنا".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة