مسئول صومالي: تدخلات إثيوبيا في شئون الصومال تشكل تهديدا لأمن المنطقة

الإثنين، 22 يناير 2024 01:36 ص
مسئول صومالي: تدخلات إثيوبيا في شئون الصومال تشكل تهديدا لأمن المنطقة الصومال - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد نائب رئيس الوزراء الصومالي صالح أحمد جامع الأحد على أن تدخلات إثيوبيا في شؤون الصومال مرفوضة ، وتشكل تهديداً لأمن المنطقة.


وأكد جامع ، في كلمته خلال بمشاركته بوفد من حكومة الصومال الفيدرالية في قمة المجموعة 77+ الصين المنعقدة في العاصمة الأوغندية كمبالا وفقا لوكالة الأنباء الصومالية"صونا"، على أهمية تنفيذ القوانين الدولية وحماية استقلال وسيادة الدول التي تتوحد تحت مظلة قمة المجموعة 77+ الصين.


وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الدول التي تشكل جزءا من قمة المجموعة 77+ الصين .. منوها بأن الصومال حقق تقدما كبيرا في مجالات الاقتصاد والأمن ومكافحة الإرهاب.


وتهدف القمة ، التي تستمر لمدة يومين ، إلى تعزيز التعاون بين دول مجموعة الـ77 في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية المستدامة والتغير المناخي والقضاء على الفقر.


وكانت "أرض الصومال" وإثيوبيا قد وقعتا يوم الاثنين (الموافق 1/1/ 2024 ) في أديس أبابا مذكرة تفاهم تمهد لوصول إثيوبيا - الدولة الحبيسة - إلى الموانئ البحرية وتعزز الشراكة الأمنية والاقتصادية والسياسية بين الجانبين مقابل الاعتراف بانفصال "أرض الصومال" مستقبلا ، وهو ما سبب توترا في العلاقات ما بين مقديشيو وأديس أبابا خلال الفترة الماضية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة