أسوشيتدبرس: أمريكا تستضيف اجتماع دعم أوكرانيا بدون أموال لإرسالها لكييف

الثلاثاء، 23 يناير 2024 11:24 ص
أسوشيتدبرس: أمريكا تستضيف اجتماع دعم أوكرانيا بدون أموال لإرسالها لكييف وزير الدفاع الامريكى لويد اوستن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إنه لأول مرة منذ إعلان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تأسيس التحالف الدولى لدعم أوكرانيا فى إبريل 2022، تستضيف الولايات المتحدة الاجتماع الشهرى لنحو 50 دولة  بدون أموال، وغير قادرة على إرسال الذخائر والصواريخ التي تحتاجها أوكرانيا.

 وفى حين تنتظر الولايات المتحدة موافقة الكونجرس على الميزانية، وربما الموافقة على مزيد من الأموال لأوكرانيا، فإن واشنطن ستتطلع إلى حلفائها لمواصلة سد الفجوة.

 وسيركز الاجتماع المقرر اليوم، الثلاثاء، على الاحتياجات على المدى الأطول، بحسب ما قالت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سين فى تصريحات للصحفيين أمس الاثنين.

وأضافت أنه حتى على الرغم من عدم  قدرتنا على تقديم المساعدة الأمنية فى الوقت الراهن، فإن شركائنا يواصلون القيام بذلك، وسيكون الاجتماع  افتراضيا، حيث لا يزال وزير الدفاع الأمريكى فى منزله للتعافى من مضاعفات علاج سرطان البروستاتا.

 وكان البنتاجون قد اعلن عن أخر مساعداته الأمنية لأوكرانيا فى 27 ديسمبر بحزمة تقدر بـ 250 مليون دولار، شملت طلقات عيار 155 ملم، وصواريخ ستنجر مضادة للطائرات وعناصر أخرى مطلوبة من المخزونات الأمريكية الحالية.

 ولم تستطع الولايات المتحدة تقديم ذخائر إضافية منذ هذا الوقت لأن الأموال المطلوبة لإعادة ملء المخزون الأمريكى قد نفذت ولم يوافق الكونجرس على مزيد من الأموال بعد.

 ولا تزال أكثر من 110 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل متوقفة بسبب خلافات بين الكونجرس والبيت الأبيض حول أولويات السياسة، بما فى ذلك المساعدات الأمنية للحدود الأمريكية المكسيكية.

 وقدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا أكثر من 44.2 مليار دولار من المساعدات الأمنية منذ أن قامت روسيا بغزو البلاد فى فبراير 2022.  وتم سحب نحو 23.6 مليار منها من المخزون العسكرى الموجود، بينما تم إرسال حوالى 19 مليار دولار فى شكل عقود عسكرية طويلة المدى، لعناصر تستغرق أشهر لإرسالها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة