تعليم الإسماعيلية: استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية حتى 24 يناير الجارى

الثلاثاء، 23 يناير 2024 05:00 ص
تعليم الإسماعيلية: استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية حتى 24 يناير الجارى امتحانات - ارشيفية
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية أن امتحانات الشهادة الإعدادية مستمرة حتى 24 يناير الجارى، وأضافت المديرية أن نتيجة الترم الأول للشهادة الإعدادية سوف يتم اعتمادها فور الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها داخل الكنترول الخاص بالشهادة الإعدادية. 
 
وكان الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية أعلن عن بدء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 يوم الاربعاء 17 يناير الجارى  على مستوى مدارس المحافظة.
 
وأضاف بحيرى أن المديرية استعدت لامتحانات نصف العام الدراسي للشهادة الإعدادية والتى بدأت يوم 17 يناير الجارى وتنتهى فى 24 من ذات الشهر.
 
وأكد بحيرى أن جميع المواد التى تم إجراء الإمتحانات فيها لم نتلقى أى شكاوى بخصوصها.
 
وتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام 2023/2024 والتي انطلقت الأربعاء 17 يناير الجاري.
 
حيث أدى أكثر من 28 ألف طالبًا وطالبةً الامتحان من خلال 167 لجنة فرعية موزعين على مستوى الإدارات التعليمية بمراكز ومدن المحافظة. 
 
وأكد بشارة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير كل سُبل الراحة؛ حرصًا على الطلاب والمعلمين.
 
كما شدد على جميع الجهات التنفيذية بضرورة التنسيق لتهيئة مناخ جيد لأداء الامتحانات، والتنسيق التام بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة؛ لسير عملية الامتحانات في سهولة ويسر. 
 
مشيرًا إلى ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان؛ تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان، للحفاظ على صحة الطلاب. 
 
ومن جانبه، شدد بحيري على ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وأداء كافة المهام والاختصاصات على الوجه الأمثل، وأكد على ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب. 
 
مضيفًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية مع ربطها بغرف العمليات الفرعية، بجميع الإدارات التعليمية على مدار اليوم؛ من أجل حل كافة المشكلات والمعوقات بشكل فوري إن وجدت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة