روبوت ينتحل شخصية بايدن ويطالب الناخبين بعدم التصويت في الانتخابات

الثلاثاء، 23 يناير 2024 11:39 ص
روبوت ينتحل شخصية بايدن ويطالب الناخبين بعدم التصويت في الانتخابات الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحقق مكتب المدعى العام في نيو هامبشاير الأمريكية فيما يبدو أنه "محاولة غير قانونية" لقمع الناخبين عن التصويت في الانتخابات التمهيدية التي تبدا اليوم بالولاية، بعد أن أفادت شبكة إن بي سي نيوز عن مكالمة آلية لروبوت ينتحل شخصية الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب فيها من المتلقين عدم التصويت.

وقال مكتب المدعي العام في بيان: "برغم أن الصوت في المكالمة الآلية يبدو مثل صوت الرئيس بايدن، إلا أنه يبدو أن هذه الرسالة تم إنشاؤها بشكل مصطنع بناءً على مؤشرات أولية .. هذه الرسائل هي محاولة غير قانونية لتعطيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية في نيو هامبشاير وقمع الناخبين يجب عليهم تجاهل محتوى هذه الرسالة تمامًا".

تبدأ رسالة الهاتف الآلي: "يا لها من مجموعة من المالاركي"، مرددة مصطلح نطق به بايدن من قبل وآثار جدلا، وتتابع الرسالة: "من المهم أن تحتفظ بصوتك لانتخابات نوفمبر التصويت هذا الثلاثاء لن يؤدي إلا إلى تمكين الجمهوريين في سعيهم لانتخاب دونالد ترامب مرة أخرى. إن تصويتك سيحدث فرقًا في نوفمبر، وليس يوم الثلاثاء هذا".

وتختتم الرسالة برقم هاتف يخص كاثي سوليفان، الرئيسة السابقة للحزب الديمقراطي في نيو هامبشاير والتي تدير الآن لجنة العمل السياسي التي تدعم الحملة لحث الديمقراطيين في الولاية على ترشيح بايدن في الانتخابات التمهيدية.

ويذكر أن اسم بايدن لم يظهر في اقتراع اليوم الثلاثاء، نتيجة قيام مسؤولي الانتخابات بالولاية بتحديد موعد الانتخابات التمهيدية قبل انتخابات ساوث كارولينا في 3 فبراير، وهي أول مسابقة معترف بها لسباق الترشيح لعام 2024 بموجب قواعد اللجنة الوطنية الديمقراطية الجديدة.

وقالت مديرة حملة بايدن، جولي تشافيز رودريجيز، إن "الحملة تناقش الإجراءات الإضافية التي يجب اتخاذها على الفور"، ونفى متحدث باسم حملة ترامب أي صلة له بالمكالمات، قائلاً: "ليس نحن. لا علاقة لنا به".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة