تعرف على مرحلة اكتمال القمر اليوم وعمر دورته

الخميس، 25 يناير 2024 03:00 م
تعرف على مرحلة اكتمال القمر اليوم وعمر دورته القمر - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبلغ عمر القمر 14 يومًا وهو في مرحلة اكتمال القمر من دورته القمرية، حيث إنه مضاء بنسبة 99%، وتكشف مراحل القمر عن مرور الوقت في سماء الليل، ففي بعض الليالي عندما ننظر إلى القمر، يكون مكتملًا ومشرقًا؛ وفي بعض الأحيان يكون مجرد قطعة من الضوء الفضي، وهذه التغييرات في المظهر هي مراحل القمر أثناء دوران القمر حول الأرض، فإنه يمر عبر ثماني مراحل متميزة.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space"، تحدث المراحل الأربعة الأساسية للقمر، وهم القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير، بفارق أسبوع تقريبًا، ويكون البدر هو أكثر مراحله إبهارًا.
 
يتغير القمر دائما طبقا لأربع مراحل أساسية كل شهر، فعندما تراقب القمر خلال الشهر، شاهد كيف ينمو من قمر جديد إلى الربع الأول من القمر.
 
 كما أنه مع نموه، يُعرف باسم القمر المتنامي، ويزداد تدريجيًا من "هلال" شمعي لشكله إلى الربع الأول من القمر، ومع استمراره في السطوع، يأخذ شكلًا مستطيلًا أو "أحدبًا" حتى يصل إلى مرحلة اكتمال القمر، ثم سيكرر الخطوات في الاتجاه المعاكس بينما يتجه مرة أخرى إلى القمر الجديد. 
 
ستكون مرحلة القمر الحالية هي اكتمال القمر يوم الخميس 25 يناير، ويُعرف اكتمال القمر في شهر يناير باسم قمر الذئب.
 
ويعد البدر هو النقطة التي يضيء فيها وجه القمر بالكامل بالشمس كما يرى من الأرض، وكتبت ناسا في دليل القمر الخاص بها: "هذا هو أقرب ما نقترب منه من رؤية إضاءة الشمس لجانب القمر بأكمله.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة