انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج لذوي الهمم بمشاركة لاعب كفيف.. لايف وصور

السبت، 27 يناير 2024 04:43 م
انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج لذوي الهمم بمشاركة لاعب كفيف.. لايف وصور بطولة الجمهورية للشطرنج لذوى الهمم
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تلفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل نادى المعلمين بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والذي يحتضن  بطولة الجمهورية للشطرنج لذوي الهمم في نسختها الثانية ، والتي تنظمها منطقة الغربية للشطرنج برئاسة المحاسب محمد خلاف،  تحت رعاية الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج.
 
ويشارك في البطولة 44 لاعبًا من ذوي الهمم من محافظات الجمهورية من بينهم اللاعب الكفيف الكابتن محمد زبيب والذى يمارس اللعبة بالتخيل، و يستعين بمساعده لنقل قطع الشطرنج.
 
وقال المحاسب محمد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج، أن البطولة تقام للعام الثانى على التوالي ويشارك فيها نحو 44 لاعباً من 12 محافظة هي القاهرة، أسوان، سوهاج، مرسى مطروح، البحيرة، الجيزة، اسكندرية، الشرقية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، القليوبية، مشيراً إلى حرص العديد من اللاعبين على المشاركة في البطولة يعد أمر جيد .
 
وأضاف أن من ابرز  المشاركين الكابتن محمد زبيب الحاصل على فضية العالم في تركيا، والذي جاء من مدينة جمصة بالدقهلية متكبدًا عناء السفر حرصاً  منه على المشاركة في هذه البطولة ، وكذلك جاء من أسوان اللاعب سليم محروس، مشيراً أن الاشتراك في البطولة مجاناً بل يحصل المشاركون على بدل سفر، وهناك جوائز مالية للعشرة الأوائل.
وأضاف "خلاف" أننا نحرص دائماً على تنظيم مثل هذه البطولات لذوي الهمم باستمرار، ونأمل في أن يكون هناك دوري خاص بهم مع تذليل أي معوقات تواجههم للمشاركة في البطولات المختلفة وتحقيق نتائج إيجابية، خاصة بعد نجاح النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي وحصل عليها اللاعب محمد علي من سوهاج.
 
يذكر أن لجنة الحكام تتكون من الدكتور محمد شعيب رئيساً للجنة، بمعاونة الكابتن وائل المنشاوي حكم، الكابتن جمال عرفة حكم، والكابتن محمد النقيب حكم، والكابتن أحمد المصري مدير البطولة، وتضم لجنة التنظيم كلا من نوران أسامة ، ندى أسامة ، منة الله مجدي ، مودة مجدي.
 
 
 
سليم محروس مصاب بشلل رباعي من محافظة اسوان
سليم محروس مصاب بشلل رباعي من محافظة اسوان

محمد زبيب الكفيف بطل الشطرنج
محمد زبيب الكفيف بطل الشطرنج

محمد زبيب يستعين بمساعد لنقل الحركات
محمد زبيب يستعين بمساعد لنقل الحركات

مشاركة اللاعبين من ذوى الهمم
مشاركة اللاعبين من ذوى الهمم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة